كاربنتر: الناتو مريض وترامب من سيقبره؟!
كاربنتر: الناتو مريض وترامب من سيقبره؟!كاربنتر: الناتو مريض وترامب من سيقبره؟!

كاربنتر: الناتو مريض وترامب من سيقبره؟!

يرى الكاتب الصحفي، تيد غالن كاربنتر في مقال له، نشرته مجلة The National Interest أن الناتو يعاني من "مرض عضال وميؤوس من شفائه".

وأعرب كاربنتر في مقاله، عن اعتقاده بأن أحد أعراض المرض الأساسية لحلف "الناتو" يكمن في إحجام بعض الدول ورفضها تبني نهج متشدد مشترك ضد موسكو. وأن "المسمار الأخير في نعش" الناتو، هو احتمال فوز المرشح، دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

وأشار كاربنتر، إلى أن ألمانيا لا تشارك في خط العداء الذي يضمره حلف "الناتو" تجاه روسيا. فعلى سبيل المثال، انتقد وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، مناورات الناتو القتالية في أوروبا الشرقية، وتحدث عن معارضته لانضمام جورجيا، وأوكرانيا إلى الحلف.

وبالإضافة إلى ذلك، لا تشارك دول أخرى في سياسة الناتو القاسية تجاه موسكو، ومن بينها هنغاريا وجمهورية التشيك. ولم تأت المصالحة الأخيرة بين تركيا وروسيا لصالح الحلف. على حد قول كاربنتر.

من جانبه، شكك دونالد ترامب في عقلانية متابعة الولايات المتحدة لالتزاماتها في إطار حلف الناتو. وأعلن الرجل مرات عديدة، أن حلف "الناتو" كمنظمة "بات قديمًا" منذ فترة بعيدة، وأعرب عن إعجابه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويرى كاربنتر أن كل هذه العوامل، تثير بطريقة أو بأخرى الانقسام في الحلف. وأن الكثيرين حاليًا يتحدثون عن حالة "ما قبل الموت" التي يعاني منها الناتو، ولكن مع ذلك يفضل معظم الأعضاء فيه نفي هذه الحقيقة وهذا الواقع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com