‫مقتل61 أفغانيًا على الأقل وإصابة 207 في انفجارين في كابول

‫مقتل61 أفغانيًا على الأقل وإصابة 207 في انفجارين في كابول

المصدر: كابول - إرم نيوز

أسفر انفجاران استهدفا متظاهرين في العاصمة كابول عن مقتل 61  شخصًا على الاقل وإصابة 207  آخرين، وفق لما أعلنته وزراة الصحة الأفغانية.

ونظمت المظاهرة على خلفية مشروع ”كاسا1000-“ وهو مشروع لبناء خط لنقل الكهرباء بطول 1222 كيلومترًا، من قرغيزستان إلى طاجيكستان عبر أفغانستان إلى باكستان والهند.

ومن بين الضحايا قوات أمن أفغانية كانت تحافظ على الأمن خلال المظاهرات، طبقًا لرسالة بالبريد الالكتروني من القصر الرئاسي الافغاني.

وقال مسؤولون في وزارة الداخلية الأفغانية، إن انتحاريًا استهدف مظاهرة كبيرة لأقلية الهزارة في أفغانستان بالعاصمة كابول اليوم السبت.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي جثثًا في موقع الانفجار قرب المكان الذي كان يتظاهر فيه الآلاف احتجاجًا على مسار خط للكهرباء يتكلف ملايين الدولارات.

وتظاهر آلاف من أقلية الهزارة الأفغانية، بالعاصمة كابول، اليوم السبت، مطالبين بتعديل مسار خط مزمع إنشاؤه للكهرباء يكلف ملايين الدولارات، بحيث يمر بمناطقهم.

ويطالب المتظاهرون بإعادة رسم مسار الخط الذي تبلغ حمولته 500 كيلوفولت ويمتد من تركمانستان إلى كابول، بحيث يمر بإقليمين بهما عدد كبير من أبناء الهزارة، وهو خيار تقول الحكومة إنه سيتكلف الملايين ويؤخر المشروع لسنين.

وتجمع المتظاهرون بالقرب من جامعة كابول، على بعد بضعة كيلومترات عن منطقة مقار الحكومة الرئيسية التي تطوقها الشرطة، ولوحوا بالأعلام الأفغانية وأخذوا يرددون هتافات منها “العدالة العدالة” و”تبًا للتمييز”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة