أخبار

قتلى في إطلاق نار بمدينة ميونخ الألمانية (صور وفيديو)
تاريخ النشر: 22 يوليو 2016 16:32 GMT
تاريخ التحديث: 31 مارس 2021 7:29 GMT

قتلى في إطلاق نار بمدينة ميونخ الألمانية (صور وفيديو)

قال قائد شرطة ميونخ، إن المشتبه في تنفيذه العملية شاب إيراني الأصل، يحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية ويبلغ من العمر 18 عاما، تصرف بشكل منفرد ومن ثم انتحر بإطلاق النار على نفسه.

+A -A
المصدر: ميونخ- إرم نيوز

قالت الشرطة الألمانية إن عدد القتلى في الهجوم على المركز التجاري في مدينة ميونخ ارتفع إلى 10 على الأقل وأصيب ما لا يقل عن 21 شخصا.

ورجحّت الشرطة أن يكون هناك منفذ واحد للعملية لقي مصرعه، بعد تصريحات كانت تتوقع وجود 3 منفذين طلقاء.

وقال قائد شرطة ميونخ، إن المشتبه في تنفيذه العملية شاب إيراني الأصل، يحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية ويبلغ من العمر 18 عاما، تصرف بشكل منفرد ومن ثم انتحر بإطلاق النار على نفسه.

وقالت سلطات ميونخ فجر اليوم السبت، إن بإمكان المواطنين الآن مغادرة منازلهم بعد إلغاء التحذير السابق بعدم الخروج وأوضحت أن وسائل النقل العام في المدينة عادت للعمل مجددا.

وكان متحدث باسم الشرطة قال للصحفيين ”نقول للمواطنين في ميونيخ إن هناك مسلحين طلقاء وهم يشكلون خطرا“ مضيفا أن الشرطة تبحث عن 3 أشخاص مشتبه بهم، وتابع ”ندعو السكان للبقاء في منازلهم.“

وأكدت الشرطة في وقت لاحق أنها عثرت على جثة ربما تعود لأحد المهاجمين، حيث تشير التحقيقات الاولية إلى أنه انتحر أثناء الهجوم مطلقا النار على نفسه.

https://twitter.com/RamiTaha6/status/756578994452066306

1

Cn_dxcXXYAQ5QKK

Cn_Tk02XYAEsHSI

Cn_Tk5lWcAEVJoV

Cn_XImwWEAEueyq

https://twitter.com/DBloom451/status/756575039504412672

Cn_C1QiWAAE8ONY

Cn-64ThWIAEnmUt

وكانت شرطة ميونيخ في صفحتها على فيسبوك قالت إن شهودًا أفادوا بوجود 3 مسلحين وقال الشهود إن هناك إطلاق نار في شوارع قريبة وداخل مركز التسوق، إلا أن تلك الشهادات كانت متخبطة على ما يبدو بسبب صعوبة الموقف.

وكانت صحيفة ميونشر آبنتزايتونج الألمانية قد قالت إن 15 شخصًا على الأقل قتلوا في حادث إطلاق النار بالمركز، وأظهرت لقطات تلفزيونية العشرات من سيارات الطوارئ أمام مركز التسوق.

2

Cn_Y75DXgAAcFl8

وقال أحد الموظفين في مركز التسوق لرويترز عبر الهاتف إن موظفين في المركز لا يزالون مختبئين.

وأضاف الموظف الذي طلب عدم ذكر اسمه ”أطلقت العديد من طلقات الرصاص.. لا يمكن أن أحصي عددها.. لكنها كثيرة.“

وتابع ”كل من كانوا في الخارج اندفعوا إلى الداخل وبوسعي فقط رؤية شخص واحد على الأرض مصاب بإصابات بالغة وبالتأكيد لن ينجو.

”لا معلومات إضافية لدينا.. نحن خلف غرف المتجر. لم تصل إلينا الشرطة حتى الآن.“

وقالت سلطات النقل في ميونيخ إنها أوقفت عدة خطوط للقطارات والحافلات.

https://twitter.com/newshunter1/status/756565194394992640

ويقع مركز التسوق بجوار استاد ميونيخ الأولمبي. وشهدت الألعاب الأولمبية عام 1972 احتجاز جماعة مسلحة فلسطينية تدعى (منظمة أيلول الأسود) لأحد عشر رياضيا إسرائيليا رهائن في هذا الاستاد وانتهى الأمر وقتها بقتلهم.

وقال وزير العدل الألماني هيكو ماس لطبعة اليوم الجمعة من صحيفة بيلد الألمانية ”ليس هناك سبب للذعر لكن من الواضح أن ألمانيا لا تزال هدفًا محتملا.“

ويأتي هذا الهجوم في ألمانيا بعد الهجوم الذي شهدته مدينة نيس الفرنسية في العيد الوطني (يوم الباستيل) عندما قاد تونسي شاحنة ودهس حشودًا مما أسفر عن مقتل 84 شخصًا.

Cn-64TPWgAIDqKm

Cn-64TPWgAIDqKm

Cn-64TRWYAE3KHP

Cn_dxcXXYAQ5QKK

Cn_eDnnWYAAqmRi

Cn_eFkWWcAA-Xw_

Cn_eGJ-XgAEytp-

Cn_eKa7XgAAdY7g

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك