وصول المدمرة الأمريكية "روس" إلى البحر الأسود
وصول المدمرة الأمريكية "روس" إلى البحر الأسودوصول المدمرة الأمريكية "روس" إلى البحر الأسود

وصول المدمرة الأمريكية "روس" إلى البحر الأسود

قالت وسائل إعلام تركية، إن المدمرة الصاروخية البحرية الأمريكية "روس" دخلت اليوم الجمعة، البحر الأسود ونشرت صورًا لها وهي تعبر مضيق البوسفور متوجهة نحو ميناء أوديسا.
والمدمرة "روس" مزودة بنظام الدفاع الصاروخي "إيجيس".

وأفادت الأنباء يوم الخميس، أن سفينة الإنزال الأمريكية" ويدبي إيلاند"  دخلت أيضا إلى البحر الأسود، وهي تستطيع حمل 500 شخص من مشاة البحرية.

ويتوقع أن تشارك السفينتان المذكورتان في المناورات البحرية "سي بريز 2016" التي انطلقت يوم الاثنين في البحر الأسود، برعاية الولايات المتحدة والناتو ومشاركة أوكرانيا.

وتجري المناورات  في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود، مقابل شواطئ مقاطعتي أوديسا ونيكولاييف في أوكرانيا وستستمر حتى 30 يوليو/ تموز.

وفي الجزء البحري من المناورات سيشارك أكثر من 25 سفينة وزورقًا وسفن الدعم من الولايات المتحدة وتركيا ورومانيا وأوكرانيا، بحسب موقع روسيا اليوم.

وتتضمن المناورات كذلك قسمًا يتعلق بالدفاع عن السواحل، وخلاله سيتم التدرب على تعاون مجموعة متعددة الجنسيات وهي تنفذ عملية في منطقة أزمة وفقا لمعايير الناتو وبمشاركة  مشاة بحرية ووحدات خاصة من أوكرانيا والولايات المتحدة ومولدوفا وجورجيا.

وسيتم كذلك التدرب على عمليات إنزال بحري وجوي في مقاطعة أوديسا، وعلى كيفية تصرف المدفعية خلال تنفيذ الدفاع المضاد لعمليات الإنزال وتخطي الموانع المائية بمشاركة الوحدات الهندسية، وكذلك التغطية من الجو.

ويشارك في المناورات حوالي أربعة آلاف شخص من 16 دولة وهي أوكرانيا والولايات المتحدة وبلغاريا وبريطانيا وجورجيا واليونان وإيطاليا وإسبانيا وليتوانيا ومولدوفا والنرويج وبولندا ورومانيا وتركيا والسويد وفنلندا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com