ترامب يتعهد باستعادة القانون والنظام ويوجه انتقادات حادة إلى كلينتون
ترامب يتعهد باستعادة القانون والنظام ويوجه انتقادات حادة إلى كلينتونترامب يتعهد باستعادة القانون والنظام ويوجه انتقادات حادة إلى كلينتون

ترامب يتعهد باستعادة القانون والنظام ويوجه انتقادات حادة إلى كلينتون

أعلن دونالد ترامب، في كلمته في ختام مؤتمر الحزب الجمهوري، ليل الخميس، قبوله ترشيح الحزب له لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية واتهم منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بأنها كوزيرة للخارجية تركت ميراثا من "الموت والدمار والارهاب والضعف" وتعهد بالتصدي بقوة للجريمة والهجرة غير الشرعية.

وبينما هتف الحاضرون: "احبسوها" بسبب طريقة معالجتها للسياسة الخارجية للولايات المتحدة، لوّح ترامب لهم بيده قائلاً: "فلنهزمها في نوفمبر" في إشارة إلى انتخابات الرئاسة التي ستجرى في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني، وأطلق آلاف المؤيدين الذين تجمعوا في قاعة المؤتمر صيحات تعبيراً عن موافقتهم.

وتمسك ترامب بموقفه المتشدد من اللاجئين غير الشرعيين قائلاً إنهم ينتزعون الوظائف من المواطنين الأمريكيين وفي بعض الحالات يرتكبون جرائم، متهماً الرئيس باراك أوباما بتأجيج التوترات العرقية بدلا من تهدئتها.

وفي كلمته لم يقدم ترامب تفاصيل تذكر عن سياساته، لكنه صوّر نفسه على أنه بديل جديد للساسة التقليديين لديه الرغبة في دراسة مقاربات جديدة للمشاكل الصعبة ومساعدة الامريكيين من الطبقة العاملة الذين ربما يشعرون بأنهم جرى التخلي عنهم.

وقال ترامب إن السياسات التي انتهجتها كلينتون في العراق وليبيا ومصر وسوريا جعلت الوضع أكثر سوءاً، ملقياً باللوم عليها في ظهور متشددي تنظيم "داعش" وحمل بشدة عليها لاستعدادها لقبول آلاف اللاجئين السوريين، وفقاً لرويترز.

وأضاف قائلاً: "بعد 15 عاماً من الحروب في الشرق الأوسط، وبعد إنفاق تريليونات الدولارات وفقدان آلاف الارواح، فإن الوضع أكثر سوءاً مما كان في أي وقت مضى، هذا هو ميراث هيلاري كلينتون: الموت والدمار والإرهاب والضعف".

ومضى قائلاً: "ذلك هو السبب في أن رسالة هيلاري كلينتون هي أن الامور لن تتغير أبداً... رسالتي أن الأمور يجب أن تتغير ويجب أن تتغير الآن".

وأشار إلى موجة من العنف في مدن أمريكية تعهد ترامب باستعادة القانون والنظام، محذراً من أن 180 ألف مهاجر غير شرعي لهم سجلات جنائية "يتجولون بحرية الليلة لتهديد المواطنين المسالمين".

وقال ترامب إنه سيعالج على وجه السرعة العنف الذي هيمن على عناوين الأخبار مثل مقتل 5 من ضباط الشرطة برصاص قناص في دالاس في وقت سابق هذا الشهر.

وتابع قائلاً: "لدي رسالة إليكم جميعا: الجريمة والعنف اللذان يضربان اليوم بلدنا سينتهيان قريبا. بدءا من 20 يناير 2017 سنستعيد الآمان."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com