كيري يرد على ترامب: أمريكا ملتزمة بتعهداتها تجاه الناتو

كيري يرد على ترامب: أمريكا ملتزمة بتعهداتها تجاه الناتو

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

أكد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أن إدارة الرئيس باراك أوباما، ستبقى ملتزمة بحلف شمال الأطلسي والتعهدات الأمنية الواردة في معاهدة الحلف.

وقال كيري في مؤتمر صحافي عقده الخميس: ”هذه الإدارة مثل كل إدارة جمهورية أو ديمقراطية على حد سواء منذ 1949، تبقى ملتزمة بشكل كامل بحلف شمال الأطلسي وتعهداتنا الأمنية الواردة في المادة الخامسة من معاهدة الحلف“.

وجاء ذلك ردًا على تعليقات للمرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، الذي قال لصحيفة ”نيويورك تايمز“ إنه إذا انتخب رئيسًا للولايات المتحدة، فإنه قد يتخلى على ضمان لحلف الأطلسي بأن يدافع كل عضو -بما في ذلك الولايات المتحدة- عن الآخرين إذا تعرضوا للهجوم.

وجاءت تعليقات ترامب ردًا على سؤال يتعلق بأي عدوان روسي محتمل على دول البلطيق.

وفي سياق متصل، قالت عائلة مغني الأوبرا الإيطالي الراحل، لوتشيانو بافاروتي، إنه لم يكن ليوافق على استخدام دونالد ترامب، للتسجيل الخاص به لأغنية ”نيسون دورما“ أو ”ليهجر الجميع النوم“، في حملته الانتخابية.

وبعد طلب فرقة ”رولنج ستونز“ الموسيقية والمغنية البريطانية أديل وفرقة ”آر.إي.إم“ لموسيقى الروك وفنانين آخرين، من ترامب، التوقف عن استخدام موسيقاهم، صرحت عائلة بافاروتي في إيطاليا بذات الطلب في بيان.

وقال البيان: ”بوصفنا أفراد أسرته نود أن نذكر بأن قيم التآخي والتضامن التي عبر عنها لوتشيانو بافاروتي خلال مشواره الفني لا تتوافق على الإطلاق مع الرؤية العالمية التي يطرحها المرشح دونالد ترامب“.

وتم بث ”نيسون دورما“ مرارًا في التجمعات الانتخابية لترامب.

وكان أداء مغني الأوبرا الشهير لتلك الأغنية، من العلامات المميزة في تاريخه، وساعده في أن يصبح أحد أكثر مغني الأوبرا شعبية على الإطلاق. وتوفي بافاروتي إثر إصابته بسرطان البنكرياس في 2007 عن عمر ناهز 71 عامًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com