الحكم بالسجن شهرين لعسكريين أتراك فروا إلى اليونان
الحكم بالسجن شهرين لعسكريين أتراك فروا إلى اليونانالحكم بالسجن شهرين لعسكريين أتراك فروا إلى اليونان

الحكم بالسجن شهرين لعسكريين أتراك فروا إلى اليونان

قضت محكمة في أليكساندروبولي، اليوم الخميس، بحبس 8 جنود أتراك ، يتردد أنهم شاركوا في محاولة الانقلاب الفاشل التي وقعت في تركيا ،لمدة شهرين لكل منهم في اليونان، فيما نقلت محامية الدفاع عن 4 عسكريين خشيتهم من تعرضهم للقتل إذا عادوا إلى بلدهم  .

وأفادت تقارير تلفزيونية محلية بأنه تم إدانة الجنود بمحاولة دخول اليونان بصورة غير قانونية السبت الماضي .‎

وفي السياق ذاته، قالت محامية تتولى الدفاع عن أربعة من ثمانية عسكريين أتراك فروا إلى اليونان بطائرة هليكوبتر عسكرية بعد محاولة الانقلاب الفاشلة اليوم الخميس إنهم يخشون تعرضهم القتل إذا عادوا إلى بلدهم.

وهبط العسكريون بالطائرة في مدينة أليكساندروبوليس يوم السبت بعد إرسال استغاثة. والعسكريون ثلاثة برتبة ميجر وثلاثة برتبة كابتن واثنان برتبة سيرجنت ميجر. واعتقل العسكريون ووجهت لهم تهم دخول اليونان بصورة غير قانونية وطلبوا اللجوء السياسي.

وقالت المحامية فاسيليكي ليليا ماريناكي أمام إحدى المحاكم التي مثل أمامها العسكريون ملثمين "إنهم يعتقدون أنهم بصورة أو بأخرى سيفقدون حياتهم (في تركيا)".

وأضافت "بغض النظر عن فرض عقوبة الإعدام أو عدم فرضها هم يعتقدون أنهم في نهاية المطاف سيفقدون حياتهم."

ووصفت تركيا هؤلاء العسكريين بأنهم "خونة" و"عناصر إرهابية" وطلبت من اليونان تسليمهم. وقالت اليونان إنها ستبحث طلبات لجوئهم على وجه السرعة.

وقالت المحامية إن العسكريين لم يكن لديهم علم بحدوث انقلاب وإنهم كانوا يطيعون أوامر رؤسائهم في نقل الجرحى من الشوارع إلى لسيارات الإسعاف.

وأضافت أنهم قرروا الهرب عندما تعرضت طائرتهم لإطلاق نار من الشرطة. وأردفت "كانوا في حالة طارئة ولذا اضطروا للدخول إلى الأجواء اليونانية."

وقالت "على أي حال فقد دخلوا اليونان رسميًا بمعنى أنهم هبطوا بالطائرة بصورة رسمية بأحد المطارات ثم ترجلوا من الطائرة وعلى الفور طلبوا اللجوء السياسي."‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com