ما سر وجود الحريري في مطار بن غوريون؟ (صورة)

ما سر وجود الحريري في مطار بن غوريون؟ (صورة)

المصدر: ربيع يحيى - إرم نيوز

أثارت صورة لرئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، عثر عليها في مطار بن غوريون الدولي الإسرائيلي، العديد من علامات الاستفهام حول كيفية وصولها إلى هذا المكان.

وتناقلت وسائل إعلام إسرائيلية ولبنانية على السواء تلك الصورة، والتي تظهر الحريري ملوحا بيده، فيما يظهر العلم اللبناني في خلفية الصورة، وقد بدا وأنها وضعت في مكان أشبه بمخزن بالمطار، وتظهر على بعض اللافتات كتابات بالعبرية.

وحاولت بعض وسائل الإعلام اللبنانية المؤيدة لميليشيات ”حزب الله“ طرح الموضوع من زاوية محددة، وتساءلت ”لماذا تصل صورة الحريري إلى مطار بن غوريون في إسرائيل؟“.

وأفادت صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني أن المسافرين الإسرائيليين بالمطار دهشوا حين شاهدوا تلك الصورة، وتوجه العديد منهم إلى أمن المطار في محاولة لاستيضاح أسباب وجودها في صالة الوصول رقم 1.

ونقلت الصحيفة عن الناطق باسم سلطة المطارات في إسرائيل عوفير ليفلر، أنه عقب الحديث عن وجود صورة رئيس وزراء لبنان السابق، كان الاعتقاد بأن الصورة وصلت عن طريق الخطأ، وأن أحد السياح الأجانب ربما كان يحملها وتركها بالمطار.

وتابع أنه بعد تم استبعاد فرضية الخطأ عقب القيام بالتحقيق، تم توسيع دائرة العمل ليتبين أن تلك الصورة كانت جزءا من ديكورات فيلم إسرائيلي تم تصويره في صالة الوصول رقم 1 قبل أكثر من عام ونصف، مضيفا أن فريق العمل ربما ترك الصورة أو نسيها.

وأكد أنه تم رفع الصورة وحجزها في مخازن المطار وتم التواصل مع فريق العمل الخاص بالفيلم وإبلاغه بضرورة تسلم تلك الصورة.

 الصورة

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com