أخبار

كوريا الشمالية تبث رسائل مشفرة إلى جواسيسها عبر الإذاعة
تاريخ النشر: 21 يوليو 2016 9:08 GMT
تاريخ التحديث: 21 يوليو 2016 9:39 GMT

كوريا الشمالية تبث رسائل مشفرة إلى جواسيسها عبر الإذاعة

يرجع أسلوب إرسال رسائل سريّة من طرف واحد إلى حقبة المقاومة الفرنسية خلال الحرب العالمية الثانية، ولا تزال بعض الحكومات تستخدمها اليوم.

+A -A
المصدر: سول – إرم نيوز

يتردد صوت المذيعة في الراديو، وهي تقول ”والآن سنبدأ مهمة مراجعة الرياضيات لأفراد الدفعة السابعة والعشرين في جامعة التعلم عن بعد..، افتحوا صفحة 59 السؤال رقم 35 وصفحة 913 السؤال رقم 55 وصفحة 135 سؤالا رقم 86.“

وتقول كوريا الجنوبية إن جارتها الشمالية عادت مرة أخرى لاستخدام البث الإذاعي المشفر الذي يعتقد أنه يستهدف جواسيسها للمرة الأولى منذ 16 عامًا، الشهر الماضي.

والرسالة المشفرة التي أذاعها تلفزيون (كيه.بي.إس) الكوري الجنوبي، جاءت في صورة درس رياضيات لمن يتلقون العلم عن بعد، وأعيد بثها في محطة الإذاعة الكورية الشمالية (فويس أوف كوريا).

ولا تزال الكوريتان في حالة حرب من الناحية الرسمية، لأن الحرب الكورية بين عامي 1950 و 1953 انتهت بهدنة وليس بمعاهدة سلام، ولا تزال التوترات محتدمة بينهما.

وتعمل الرسائل الإذاعية ببث سلسلة مما يبدو أنها أرقام عشوائية من خلال إشارات قصيرة الموجات إلى عميل في المجال.

 ويرجع أسلوب إرسال رسائل سرية من طرف واحد إلى حقبة المقاومة الفرنسية خلال الحرب العالمية الثانية، ولا تزال بعض الحكومات تستخدمها اليوم.

وتشوّش كوريا الجنوبية بث معظم الموجات الإذاعية الكورية الشمالية، لكن إذاعة فويس أوف كوريا التي تبث من بيونغيانغ تستخدم الإشارات ذات الموجات القصيرة التي يمكن التقاطها على مسافة أبعد من شبه الجزيرة الكورية، ويصعب تشويشها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك