رسميًا.. ترامب مرشح الجمهوريين في انتخابات الرئاسة الأمريكية

رسميًا.. ترامب مرشح الجمهوريين في انتخابات الرئاسة الأمريكية

واشنطن- حصل الملياردير الأمريكي المثير للجدل دونالد ترامب، اليوم، على غالبية أصوات المندوبين في مؤتمر الحزب الجمهوري المنعقد في كليفلاند بولاية أوهايو،  ليصبح رسميا مرشح الجمهوريين للوصول إلى البيت الأبيض.

وينهي حصول ترامب على أصوات المندوبين الكفيلة بترشيحه، تسمية المرشح ”المفترض“ عن الحزب الجمهوري، حيث بات المرشح الرسمي للحزب الذي يخوض منافسة صعبة ضد مرشحة الحزب الديمقراطي ”المفترضة“ هيلاري كلينتون.

وسيعلن الديمقراطيون مرشحهم للرئاسة في فيلادلفيا الأسبوع المقبل.

وأعلن نجل ترامب حصول والده على دعم المندوبين في ولاية نيويورك، وقال إن والده حصل على دعم أكثر من 1237 مندوبا، وهو العدد اللازم رسميا للفوز بترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة. 

وفور إعلان فوزه، وجه ترامب كلمة بالفيديو للمشاركين بمؤتمر الحزب قال فيها ”إن فوزي بترشيح الحزب شيء لن أنساه أبدا“.

وأظهر استطلاع لرويترز/إبسوس نشر يوم الثلاثاء أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب قلص الفارق بينه وبين منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون إلى سبع نقاط مئوية من 15 نقطة آواخر الاسبوع الماضي.

ونشر الاستطلاع قبل ساعات من فوز ترامب رسميا بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية التي ستجرى في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

يذكر أنه عندما أعلن ترامب ترشحه قبل أكثر من عام، كان ينظر إليه على أنه غير موفور الحظ للفوز في ساحة مزدحمة بـ 17 مرشحا محتملا لديهم خبرة سياسية كبيرة ويعتبرون من النجوم الصاعدة للحزب، إلا أنه سرعان ما اكتسب شعبية وتفوق على منافسيه واحدا تلو الآخر. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com