ماذا قال خالد مشعل عن الانقلاب العسكري في تركيا؟
ماذا قال خالد مشعل عن الانقلاب العسكري في تركيا؟ماذا قال خالد مشعل عن الانقلاب العسكري في تركيا؟

ماذا قال خالد مشعل عن الانقلاب العسكري في تركيا؟

قال خالد مشعل، اليوم الإثنين، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إن الانقلاب العسكري في تركيا لو نجح لكان الفلسطينيون في مقدمة الخاسرين.

وأضاف مشعل في مقابلة مع قناة "TRT" التركية الناطقة باللغة العربية: "فخورون بانتصار إرادة الشعب التركي على من أرادوا العودة بتركيا إلى الوراء".

وأكمل قائلاً "تابعنا بقلق ما جرى في تركيا، ونشعر بسعادة غامرة بعد انكشاف الغمّة، وسيكون الفلسطينيون في مقدمة الخاسرين لو نجح الانقلاب، ولكن الله لطف بتركيا".

وحث مشعل الشعب التركي على المزيد من اليقظة والانتباه ومزيد من التلاحم لدحر الانقلاب إلى نهايته، مؤكداً أن هناك قوى في العالم لا ترغب بقوة ‫‏تركيا‬ وتتخوف من نهضتها وتخشى من نموذجها الناجح، لافتًا إلى أن تركيا وقفت مع الشعوب ولم تقف مع الديكتاتوريات، واحتضنت الملايين بينما تراجعت أوروبا عن ذلك.

وتابع "غالبية الأمة تقف مع تركيا، وتنفّست الصعداء بعد فشل محاولة الانقلاب"، معربًا عن ثقته بأن القيادة التركية عند مسؤولياتها وتستطيع الموازنة بين دورها الداخلي ودورها الخارجي.

وأكد مشعل أنه من الطبيعي أن تدين حماس لـ "جريمة الانقلاب" على الشرعية وإرادة الشعب التركي، مضيفًا: "تركيا قدمت المساعدة لفلسطين،‬ ووقفت معنا ونحن أوفياء لمن يقف معنا".

ونظّمت حركة حماس العديد من الفعاليات دعماً لتركيا واحتفالاً بفشل محاولة الانقلاب العسكري الذي شهدته العاصمة التركية أنقرة ومدينة اسطنبول، في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة الماضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com