تعرّف على المناصب التي كان سيتولاها انقلابيو تركيا بعد نجاح المحاولة
تعرّف على المناصب التي كان سيتولاها انقلابيو تركيا بعد نجاح المحاولةتعرّف على المناصب التي كان سيتولاها انقلابيو تركيا بعد نجاح المحاولة

تعرّف على المناصب التي كان سيتولاها انقلابيو تركيا بعد نجاح المحاولة

كشفت وسائل إعلام تركية اللائحة الكاملة للمناصب القيادية التي كانت ستسند لقادة الجيش وقوات الأمن، وبعض المناصب المدنية الحساسة والمالية المهمة، في حال نجحت المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا يوم الجمعة الماضي.

ونشرت صحيفة "خبر ترك" لائحة من 400 شخص، قالت السلطات إنها وجدتها في محفظة قائد قوات الدرك في مدينة بورصة، توضح أسماء الأشخاص الذين كانوا سيتولون بعض المراكز لو نجح الانقلاب.

وتضمنت اللائحة العديد من الأسماء المنتسبة لقيادة الدرك، إلى جانب الملحقين العسكريين في الخارج و37 عنصرا من القوات الجوية.

وورد في القائمة اسم يوجيل توبشي من قيادة القوات الجوية، الذي كان سيتم تعيينه وكيلا لوزارة المالية من طرف منفذي الانقلاب، كما كان نديم كارابولوت من القوات الجوية، سيتقلد المسؤولية كمدير عام لشركة الخطوط الجوية التركية.

أما أورها تولو أوغلو من أكاديمية قيادة سلاح الجو، فكان سيعين مديرا لمطار أتاتورك، فيما يتولى زميله موراد ديفريل، إدارة شؤون مطار صبيحة كوكتشن.

وكانت أمينة غولشين تورون أوغلو أسلان من قيادة لوجستيك الجو، ستنصب مديرة عامة لخزينة الدولة.

فيما كان سيتم تعيين أحمد غوميش من أكاديمية سلاح الجو، مديرا عاما لـ"إش بنك"، أكبر بنك خاص في تركيا.

أما مسعود يورتان مدير الاتصال بالأمانة العامة لقيادة القوات الجوية فكان سيتولى منصب المدير العام لوكالة الأناضول، فيما سيترأس تامر أوزأسلان، من أكاديمية سلاح الجو، راديو TRT إسطنبول الحكومي.

كما وعد منفذو الانقلاب العميد حسين إرغيزين، من أكاديمية سلاح الجو، بأن يتم تعيينه مديرا لهيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية في إسطنبول.

أما منصب المدير العام للأمن فكان مدبرو الانقلاب، سيمنحونه إلى العميد الجنرال علي عصمان غيرجان قائد لواء الدرك الأول.

وإلهان كاراسو من قيادة القوات الجوية رئيسا لبلدية أنقرة، ومراد كاراكوش من قيادة القوات الجوية رئيساً لمديرية الكوارث والطوارئ.

وكان الملحق العسكري بالكويت ميكائيل غولو الذي اعتقلته السعودية في مطار الملك فهد بالدمام متجها إلى أروبا  فكان ينتظره منصب المدير العام لشركة MKE، وهي الشركة المكلفة بكل صفقات الأسلحة والمركبات التي يحتاجها الجيش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com