تركيا.. أوامر عسكرية وإجراءات أمنية طارئة
تركيا.. أوامر عسكرية وإجراءات أمنية طارئةتركيا.. أوامر عسكرية وإجراءات أمنية طارئة

تركيا.. أوامر عسكرية وإجراءات أمنية طارئة

قال مسؤول أمني  تركي كبير، اليوم الاثنين، إن قوات الأمن التركية ما زالت تبحث عن بعض العسكريين المتورطين في محاولة الانقلاب الفاشلة وأسلحتهم في عدة مدن ومناطق ريفية، لكنه استبعد وقوع محاولة جديدة للاستيلاء على السلطة.

وأضاف لرويترز، أن القيادة العسكرية التركية تلقت "ضربة ثقيلة من ناحية التنظيم" من خلال محاولة الانقلاب، لكنها ما زالت تعمل بالتنسيق مع جهاز المخابرات والشرطة والحكومة.

وأشار، إلى أن بعض المسؤولين العسكريين الكبار المتورطين في محاولة الانقلاب فروا إلى الخارج.

وفي سياق متصل، أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمرا خاصا بإرسال مقاتلات من نوع "اف-16" للقيام بطلعات دورية في أجواء تركيا للحفاظ على أمن البلاد، كما أمر رئيس قوات الأمن التركية في اسطنبول بإسقاط أي مروحية تحلق في سماء المدينة بدون إنذار مسبق، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية اليوم الاثنين.

وحسب وكالة الأناضول التركية الرسمية فقد تم نشر 1800 عنصر من القوات الخاصة في المدينة.

وذكرت الوكالة أن القوات الخاصة انتشرت في الشوارع والمنشآت الاستراتيجية بمدينة اسطنبول، كما تم نقل مزيد من المعدات العسكرية الخاصة إلى المدينة، واتخاذ إجراءات أمنية طارئة.

وفي وقت لاحق ذكرت "نوفوستي" استنادا إلى المعلومات في موقع "Planefinder" لمراقبة الرحلات، أن طائرة Gulfstream Aerospace G5X التابعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، غادرت اسطنبول باتجاه العاصمة أنقرة.

وهذه هي الطائرة التي نقلت أردوغان إلى مطار أتاتورك ليلة الانقلاب الفاشل ليلة الجمعة الماضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com