توقيف علي يازجي المستشار العسكري لأردوغان

توقيف علي يازجي المستشار العسكري لأردوغان

المصدر: ‫أنقرة – إرم نيوز

صدر الأحد، قرار بتوقيف علي يازجي المستشار العسكري للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت الجنرال بكير ارجان فان، قائد قاعدة انجرليك الجوية في جنوب تركيا، مع 10 من جنوده، بينهم ضابط، لدورهم المزعوم في محاولة الانقلاب الفاشلة، حسبما قال مسؤولون حكوميون.

كما قررت محكمة تركية في ولاية دنيزلي جنوب غربي البلاد، اعتقال 52 عسكرياً برتب مختلفة بينهم قائد لواء الكوماندوز الـ11 والحامية العسكرية في الولاية العميد كامل أوزهان أوزبكر، وذلك في إطار التحقيقات المتعلقة بمحاولة الانقلاب الفاشلة.

‎ وشهدت تركيا في وقت متأخر من مساء الجمعة محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر الآليات العسكرية حولها على الانسحاب وساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com