السلطاتُ التركيةُ تعتقلُ عقيدينِ حاولا الهرَبَ بحرًا إلى اليونان

السلطاتُ التركيةُ تعتقلُ عقيدينِ حاولا الهرَبَ بحرًا إلى اليونان
Turkish police officers salute during a funeral ceremony for police officer Nedip Cengiz Eker in Marmaris, Turkey, July 16, 2016. REUTERS/Kenan Gurbuz

المصدر: أنقرة - إرم نيوز

قالت وسائل إعلامية تركية اليوم الأحد إن السلطات اعتقلت عقيدين اثنين شاركا في محاولة الانقلاب الفاشلة، كانا في طريقهما إلى الهروب لمدينة ميتيليني اليونانية، وإن الزعيم  المفترض للانقلاب اعتقل ضمن حملة اعتقالات واسعة.

وأفاد موقع صحيفة ”حريت“ التركية أن السلطات اعتقلت الطيار في سلاح الجو العقيد مراد قراقوش والعقيد أحمد أرجون، أثناء استعدادهما للفرار إلى مدينة ميتيليني في جزيرة ليسفوس اليونانية.

وكان 8 عسكريين من الانقلابيين توجهوا إلى اليونان وطلبوا اللجوء هناك، فيما أكدت وكالة ”الأناضول“، الأحد أن المروحية، التي فر على متنها 8 انقلابيين أتراك إلى اليونان، تم تسليمها إلى تركيا.

وأكد رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن اليونان ستعيد إلى تركيا الانقلابيين الـ8 الفارين.

وطالت موجة الاعتقالات، وفق المعطيات الأخيرة، نحو 3 آلاف عسكري تركي، بينهم ضباط من رتب مختلفة، والبعض منهم برتب عالية، متهمين بالتورط في محاولة الانقلاب.

وأقيل أكثر من 2700 قاض في مختلف المحاكم، بينهم ما لا يقل عن 10 قضاة في المحكمة الإدارية العليا أوقفوا للاشتباه بتورطهم في الانقلاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة