أخبار

تركيا: الطيار الذي أسقط الطائرة الروسية قُتل خلال مشاركته بالانقلاب
تاريخ النشر: 16 يوليو 2016 20:41 GMT
تاريخ التحديث: 17 يوليو 2016 5:05 GMT

تركيا: الطيار الذي أسقط الطائرة الروسية قُتل خلال مشاركته بالانقلاب

وسائل إعلام تركية أفادت بأن الطيار القتيل كان يقود المروحية التي أطلقت النار على مقر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة وأسقطت في أجواء المدينة

+A -A
المصدر: إرم نيوز - عبدو حليمة

أعلنت تركيا  على لسان عمدة العاصمة أنقرة عن مقتل الطيار التركي الذي أسقط القاذفة ”سو-24“ الروسية في أجواء سوريا، وذلك خلال مشاركته بمحاولة الانقلاب العسكري على السلطة.

 العمدة ميليك غيكتشيك، قال في تصريحات للتلفزيون التركي السبت  إن الطيار القتيل كان عضوا في حركة ”حزمة“، التي يتزعمها المعارض التركي فتح الله غولن المتهم من قبل السلطات التركية بالوقوف وراء محاولة الاستيلاء على السلطة.

وكانت وسائل إعلام تركية قد أفادت بأن الطيار القتيل كان يقود المروحية التي أطلقت النار على مقر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة وأسقطت في أجواء المدينة من قبل القوات الموالية للحكومة.

وقد علق مراقبون بأن إعلان مقتل الطيار قد يكون مرده هروب تركيا من وعود كانت قدمتها لموسكو بشأن محاكمة الطيار، فوجدت فرصة لإغلاق الملف نهائيا،

يذكر أن القاذفة ”سو-24“ الروسية تحطمت في 24 نوفمبر/تشرين الثاني بصاروخ أطلقه سلاح الجو التركي فوق الحدود السورية التركية في محافظة اللاذقية، الأمر الذي أدى إلى مقتل طيار القاذفة، لتدخل موسكو وأنقرة في حالة قطيعة دبلوماسية واقتصادية قبل أن تعتذر تركيا عن مقتل الطيار قبل أيام قليلة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك