انقلابيو تركيا يستولون على فرقاطة ويأسرون قائد أسطول‬ بقاعدة جولجوك البحرية

انقلابيو تركيا يستولون على فرقاطة ويأسرون قائد أسطول‬ بقاعدة جولجوك البحرية
Turkish soldiers are seen on the Asian side of Istanbul, Friday, July 15, 2016. A group within Turkey's military has engaged in what appeared to be an attempted coup, the prime minister said, with military jets flying over the capital and reports of vehicles blocking two major bridges in Istanbul. Prime Minister Binali Yildirim told NTV television: "it is correct that there was an attempt," when asked if there was a coup. (AP Photo/Emrah Gurel)

المصدر: أثينا - إرم نيوز

أكدت مصادر يونانية لوكالة الأنباء رويترز، أن مجموعة من الانقلابيين أسرت قائد الأسطول البحري التركي، واستولت على فرقاطة من قاعدة جولجوك البحرية، فيما لم ترد أي تصريحات من قبل الجانب التركي.

‎وقال مصدر عسكري يوناني إن ”مجموعة مناهضة للحكومة في قاعدة جولجوك البحرية التركية تستولي على فرقاطة وتأسر قائد أسطول بحري يتبع للجيش التركي“.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الأمن العام وحماية المواطنين في اليونان، إن السلطات اعتقلت 8 رجال كانوا على متن طائرة هليكوبتر عسكرية تركية هبطت في مدينة أليكساندروبوليس شمال البلاد في منتصف النهار اليوم السبت.

وأضافت الوزارة أن المعتقلين الثمانية طلبوا اللجوء السياسي.

وقال تلفزيون إي.آر.تي الرسمي اليوناني، إن الرجال كانوا مشتركين في محاولة الانقلاب العسكري التي وقعت في تركيا أمس الجمعة.

من جانبه، طالب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو عبر موقع تويتر اليونان بإعادة ثمانية عسكريين فروا إليها‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com