تحرير رئيس هيئة أركان الجيش التركي بعد احتجازه خلال محاولة الانقلاب
تحرير رئيس هيئة أركان الجيش التركي بعد احتجازه خلال محاولة الانقلابتحرير رئيس هيئة أركان الجيش التركي بعد احتجازه خلال محاولة الانقلاب

تحرير رئيس هيئة أركان الجيش التركي بعد احتجازه خلال محاولة الانقلاب

تمكنت وحدات من الجيش التركي، اليوم السبت، من تحرير رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال "خلوصي أقار"، في عملية استهدفت مكان احتجازه من قبل "الانقلابيين" بقاعدة جوية في العاصمة التركية أنقرة.

وبحسب الأناضول "فإن عناصر من منظمة الكيان الموازي الإرهابية، المتغلغلة داخل الجيش، احتجزت أقار أمس خلال محاولة انقلاب فاشلة ونقلته إلى القاعدة الجوية الرابعة في منطقة "أكينجي" بأنقرة، قبل أن تنفذ وحدات من الجيش التركي صباح اليوم، عملية لتحريره ونقله إلى منطقة آمنة".

من جهة أخرى، تمكنت فرق العمليات الخاصة التابعة لمديرية أمن أنقرة، من السيطرة على قيادة الدرك العامة، والقضاء على عناصر من الجيش تابعة للانقلابيين.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر في الجيش، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com