"محدث" سلطات الأمن الفرنسية تعلن عن اسم منفذ هجوم نيس الفرنسية (صور)
"محدث" سلطات الأمن الفرنسية تعلن عن اسم منفذ هجوم نيس الفرنسية (صور)"محدث" سلطات الأمن الفرنسية تعلن عن اسم منفذ هجوم نيس الفرنسية (صور)

"محدث" سلطات الأمن الفرنسية تعلن عن اسم منفذ هجوم نيس الفرنسية (صور)




أكدت مصادر إعلامية فرنسية  أن شاباً تونسياً يدعى محمد لهوج بوهلال، ويبلغ من العمر 31 عاماً، هو من نفذ هجوم نيس الرنسية  بعدما استقل شاحنة كبيرة، وأقدم على دهس جمع من الناس في مدينة نيس الفرنسية كانوا محتشدين لمشاهدة الألعاب النارية بمناسبة احتفالات العيد الوطني.


وذكرت مصادر فرنسية أن منفذ الهجوم متزوج ولديه ثلاثة أبناء ويعيش في مدينة نيس ذاتها، منوهة إلى أنه من أصحاب السلوك العنيف ويتعاطى المخدرات وسبق له ارتكاب عدد من الجرائم الجنائية، وكان يعاني من حياة أسرية صعبة وأنه كان على وشك تطليق زوجته.


وأسفرت العملية عن سقوط 84 قتيلاً حتى الآن، إضافة إلى عدد كبير من الجرحى بينهم 15 في حالة خطرة، بحسب أحدث حصيلة أعلنها وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، فجر الجمعة، والذي أفاد بأن من بين الضحايا مسؤول كبير في الشرطة.


وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأنه تم نقل حوالي 50 طفلاً للعلاج بالمستشفيات في مدينة نيس بجنوب فرنسا، ونقلت عن متحدث باسم المستشفى قوله أن بعضهم كان بين الحياة والموت، وتوفي اثنان منهم صباح اليوم أثناء إجراء عمليات جراحية.








وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي في بيان، اليوم الجمعة، إن مواطنين أمريكيين اثنين بين قتلى الهجوم في مدنية نيس الفرنسية.


وأشارت أكاديمية العلوم المالية، ومقرها موسكو، إن إحدى طالباتها بين من قتلوا في هجوم بشاحنة في نيس بفرنسا، موضحة أن القتيلة تدعى فيكتوريا سافتشينكو.


وتستبعد وزارة الخارجية الألمانية سقوط ضحايا ألمان في هجوم مدينة نيس الفرنسية، حيث قالت متحدثة باسم الخارجية الألمانية اليوم الجمعة في برلين: "بعد تقييم كافة المعلومات المتاحة لا يمكننا استبعاد سقوط ضحايا ألمان".

وذكرت المتحدثة أن فريقاً من القنصلية العامة الألمانية في مدينة مارسيليا الفرنسية توجه إلى نيس للوقوف على الأوضاع وتقديم الدعم والمؤازرة للألمان المحتمل تضررهم من الهجوم.

وأضافت المتحدثة: "مركز إدارة الأزمات في برلين والسفارة الألمانية في باريس والقنصلية العامة في مارسيليا على اتصال وثيق مع الجهات الفرنسية المختصة ويعملون على قدم وساق للتحقق من الأمر".








واعتبرت السلطات المحلية ما جرى "اعتداء إرهابياً"، فيما أعلن الرئيس الفرنسي تمديد حالة الطوارئ في بلاده لمدة ثلاثة أشهر إضافية، في وقت أكد فيه عضو في البرلمان الفرنسي أنه تم العثور على أسلحة وقنابل داخل الشاحنة التي تمت بها عملية الدهس الجماعي.


وذكرت مصادر أمنية أن منفذ الهجوم لم يكن على قائمة المراقبة لأجهزة المخابرات الفرنسية لكنه كان معروفا لدى الشرطة فيما يتصل بجرائم للقانون العام مثل السرقة والعنف.





الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com