تركيا تكثّف إجراءاتها الأمنية في أنحاء اسطنبول

تركيا تكثّف إجراءاتها الأمنية في أنحاء اسطنبول

المصدر: اسطنبول - إرم نيوز

قالت وسائل إعلام تركية اليوم الخميس إن تركيا شدّدت إجراءات الأمن في أنحاء اسطنبول بعد يوم من إعلان فرنسا إغلاق مقرات بعثاتها الدبلوماسية في اسطنبول والعاصمة أنقرة جراء مخاوف أمنية.

وذكرت محطة سي.إن.إن تورك الإخبارية وصحيفة حريت ووسائل إعلام تركية أخرى أن رجال الشرطة يفتشون كل مسافر على حدة قبل صعود مترو مرمراي الذي يمر تحت مضيق البوسفور ويربط الشطرين الأوروبي والآسيوي من اسطنبول.

وأظهرت صور نشرت الأربعاء على وسائل التواصل الاجتماعي أفرادا من القوات الخاصة وهم يقومون بدوريات في شارع استقلال وهو منطقة تجارية يقبل عليها السياح والسكان المحليين.

وأغلقت فرنسا بعثاتها الدبلوماسية في اسطنبول وأنقرة حتى اشعار آخر يوم الأربعاء وألغت احتفالات كانت مقررة بمناسبة اليوم الوطني في 14 من يوليو/ تموز بسبب مخاوف أمنية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر قال رئيس الوزراء بن علي يلدريم إن قوات خاصة مدججة بالسلاح انتشرت في خط مرمراي فضلا عن محطات القطارات والمطار، غير أن من النادر رؤية الشرطة تفتش أفرادا وحقائبهم في قطارات الركاب باسطنبول.

وتعيش تركيا في حالة تأهب قصوى بعد سلسلة من التفجيرات الانتحارية هذا العام أعلنت مجموعات كردية مسلحة مسؤوليتها عن عدد منها في حين اتهم تنظيم الدولة بتنفيذ هجمات أخرى، وأسفرت تفجيرات انتحارية في مطار أتاتورك الرئيسي في اسطنبول الشهر الماضي عن مقتل 45 شخصا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com