زراعة الكوكا تزدهر في أخطر مناطق إنتاج المخدرات بالعالم (صور)
زراعة الكوكا تزدهر في أخطر مناطق إنتاج المخدرات بالعالم (صور)زراعة الكوكا تزدهر في أخطر مناطق إنتاج المخدرات بالعالم (صور)

زراعة الكوكا تزدهر في أخطر مناطق إنتاج المخدرات بالعالم (صور)

وأظهرت صور الأقمار الصناعية، زيادة عدد مناطق شجيرة الكوكا في الأمازون في الجنوب، بالإضافه إلى مناطق واورينوكو في الشرق وسييرا نيفادا في الشمال، وباسيفيكو في الغرب، وبوتومايو كاكيتا في الجنوب، وميتا جوافياري في الوسط الشرقي.

وبينت مجلة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية، إلى أن نبات الكوكا يدخل في صناعة مخدر الكوكايين، التي تبلغ ميزانيتها مليارات الدولارات، ويتم ترويجها في كافة أنحاء العالم.

ويحوّل الفلاحون نبات الكوكا إلى مخدر الكوكايين، بعد قطف نبات الكوكا باليد، ووضعها من خلال عملية ضارة ومعقدة لتتحول في النهاية تلك الأوراق إلى عجينة الكوكا.

ويتم بيع هذا المعجون للتجار المشهورين في كولومبيا، مثل القوات المسلحة الثورية الكولومبية "فارك"، أو واحدة من العصابات التي اشتهرت خلال العشرين عامًا الماضية، مثال ميديل كارتل المخيفة، وبابلو اسكوبار.

وعلى الرغم من الجهود المكثفة من قبل القوات الكولومبية بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية؛ للحد من تجارة الكوكايين، إلا أن زراعة الكوكا تشهد نموًا كبيرًا خلال السنوات الماضية.

ونشرت المجلة تقريرًا مصورًا من قبل وكالة "أسوشيتد برس"، يكشف عملية تحويل نبات الكوكا إلى مخدر الكوكايين، تلك الصناعة غير المشروعة، والأكثر ربحًا في العالم.

وقال مسؤولون إنه تم اكتشاف أول مختبر لإنتاج الكوكايين في مطلع هذا الشهر، في منطقة "ميدلين" الحضرية، حيث تم العثور على حوالي 26 رطلًا من الكوكايين عال الجودة، قبل توزيعها داخل كولومبيا.

وأشارت السلطات، إلى أن تواجد هذا المختبر في منطقة سكنية يمثل خطورة على المواطنين، نتيجة المواد الكيميائية التي يتم استخدامها في صناعة هذا المخدر.

ويتراوح سعر كيلو الكوكايين الذي يصل إلى حدود الولايات المتحدة الأمريكية، ما بين 12 إلى 15 ألف دولار، وإذا نجح في عبور الحدود من الممكن أن يصل سعره إلى 6 أضعاف هذا الحد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com