سجن رجل أعمال صيني في أمريكا لسرقة معلومات عسكرية

سجن رجل أعمال صيني في أمريكا لسرقة معلومات عسكرية
A SWAT team marches through a neighborhood while searching for a suspect in the Boston Marathon bombings in Watertown, Mass., Friday, April 19, 2013.Two suspects in the Boston Marathon bombing killed an MIT police officer, injured a transit officer in a firefight and threw explosive devices at police during their getaway attempt in a long night of violence that left one of them dead and another still at large Friday, authorities said as the manhunt intensified for a young man described as a dangerous terrorist. (AP Photo/Charles Krupa)

لوس أنجليس – قال ممثلو ادعاء إن رجل أعمال صينيا حكم عليه بالسجن لما يقرب من أربعة أعوام بعدما اعترف في مارس/ آذار بأنه مذنب فيما يتعلق باختراق الشبكات الإلكترونية لشركة بوينج (بي.ايه.ان) وغيرها من الشركات الكبرى المتعاقدة مع وزارة الدفاع الأمريكية.

وكان سو بين (51) اتهم بالاشتراك في مخطط على مدى أعوام لضباط جيش صينيين للحصول على معلومات عسكرية حساسة. وإلى جانب الحكم عليه بالسجن لمدة 46 شهرا أمر قاضي محكمة لوس أنجليس الجزئية بتغريم سو عشرة آلاف دولار.

وقال جون كارلين مساعد المدعي العام للأمن القومي في بيان ”إن الحكم على سو بين يمثل عقوبة عادلة على ما اعترف به من تواطؤ مع قراصنة من القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني للحصول بصورة غير قانونية على معلومات حساسة متعلقة بالجيش الأمريكي.“

وبحسب لائحة الاتهام التي صدرت في أغسطس آب 2014 قال ممثلو الادعاء إن سو سافر إلى الولايات المتحدة عشر مرات على الأقل في الفترة بين عامي 2008 و2014 وعمل مع اثنين من المتآمرين ومقرهما الصين لسرقة البيانات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com