ألمانيا تدعو لاتحاد دفاعي أوروبي دون بريطانيا
ألمانيا تدعو لاتحاد دفاعي أوروبي دون بريطانياألمانيا تدعو لاتحاد دفاعي أوروبي دون بريطانيا

ألمانيا تدعو لاتحاد دفاعي أوروبي دون بريطانيا

قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير ليين، اليوم الأربعاء، إن ألمانيا وفرنسا ترغبان في توثيق علاقاتهما الدفاعية في الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا التي "شلت" في الماضي مثل هذه المبادرات.

وأضافت في معرض تقديمها لتقرير عن السياسة الأمنية الألمانية، أن ألمانيا وفرنسا ستقودان محادثات مع دول أخرى لاختبار رغبتها في إقامة مشروعات مشتركة، وبهدف بعيد المدى هو اتحاد أمني ودفاعي مشترك.

وقالت فون دير ليين، في مؤتمر صحفي، "أستطيع أن أخبركم من واقع خبرتي أن بريطانيا في الماضي قالت إنها لن تقوم بمثل هذه الأشياء."

وأشارت إلى  أن "ذلك تسبب في شلل للاتحاد الأوروبي إزاء مسائل السياسة الخارجية والأمنية، هذا لا يعني أن (الجزء) الباقي من أوروبا سيبقى غير فعال لكننا نرغب في التحرك قدمًا إزاء هذه المسائل الكبرى."

واقترحت الوزيرة بناء "مقر مدني-عسكري"، تنشر انطلاقًا منه بعثات الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى قوة طبية أوروبية.

وذكرت الحكومة في تقريرها بشأن سياسة الأمن "أن البيئة الأمنية لألمانيا صارت أكثر تعقيدًا واضطرابًا وديناميكية وبذلك تزداد فيها (حالة) عدم اليقين".

وألقت الحكومة الضوء على التهديد الذي تمثّله روسيا.

وقالت الحكومة إن هذا التهديد "يستدعي البحث بصورة واضحة في مسألة نظام السلام الأوروبي".

وأضافت أن لذلك تأثيرًا "بعيد المدى على أمن أوروبا وبالتالي أمن ألمانيا"، مؤكدة الحاجة "لمزيد من المرونة" فيما يتعلق بالسياسة الدفاعية، في الوقت الذي يتم فيه التعاون مع روسيا بشأن المصالح المشتركة.

وقالت الحكومة إنه "دون تغيير جذري في السياسة، ستمثل روسيا تحديًا لأمن قارتنا في المستقبل المنظور."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com