رئيس رابطة الجيش الألماني يعارض تجنيد أجانب من الاتحاد الأوروبي في الجيش
رئيس رابطة الجيش الألماني يعارض تجنيد أجانب من الاتحاد الأوروبي في الجيشرئيس رابطة الجيش الألماني يعارض تجنيد أجانب من الاتحاد الأوروبي في الجيش

رئيس رابطة الجيش الألماني يعارض تجنيد أجانب من الاتحاد الأوروبي في الجيش

تواجه خطط الحكومة الاتحادية الرامية لاستقبال أجانب من الاتحاد الأوروبي بالجيش الألماني معارضة ورفض من جانب رابطة الجيش الألماني.

وقال رئيس الرابطة أندرياس فونستر في تصريحات له،"تعد الجنسية الألمانية شيئا جوهريا بالنسبة لنا ولابد أن تبقى - بسبب علاقة الولاء المتبادلة بين الحكومة والجندي والمؤسسة القانونية".

يشار إلى أنه منذ تأسيس الجيش الألماني قبل 61 عاما، لا يتم السماح سوى لمواطنين ألمان أن يصبحوا جنودا بالجيش.

ولكن "الكتاب الأبيض الجديد" للحكومة الاتحادية بشأن السياسة الأمنية ينص على كسر هذا المبدأ.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية تعيد صياغة سياستها الأمنية بصورة تتضمن الاستعانة بالجيش الألماني في مهام داخلية حال تعرض البلاد لهجمات إرهابية، وانفتاح الجيش الألماني على ضم أجانب من الاتحاد الأوروبي في صفوفه، وتحمل المزيد من المسؤولية في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

ووافق مجلس الوزراء الألماني اليوم الأربعاء على كتاب أبيض جديد ينص على دور أكثر فعالية لألمانيا في العالم. وجاء في الكتاب الذي يحوي 83 صفحة: "أفق السياسة الأمنية في ألمانيا عالمي".

ومن الأمور المستحدثة في الكتاب الأبيض الجديد، انفتاح الجيش الألماني على تجنيد أجانب من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com