فرنسا تعلق كافة بعثاتها الدبلوماسية في تركيا لأسباب أمنية

فرنسا تعلق كافة بعثاتها الدبلوماسية في تركيا لأسباب أمنية
Members of a leftist Turkish party hold a banner reading "Armenian allegations are part of a new Treaty of Sevres (which would have divided Turkey) by the USA and EU" as they protest outside the French embassy in Ankara on January 23, 2012. Turkey threatened France with new sanctions over a bill criminalising the denial of the Armenian genocide as the French Senate prepared to vote on the legislation. AFP PHOTO / ADEM ALTAN (Photo credit should read ADEM ALTAN/AFP/Getty Images)

قررت فرنسا بشكل مفاجئ إغلاق كافة مكاتب ومقار بعثاتها الدبلوماسية في العاصمة التركية أنقرة.

وأصدرت السفارة الفرنسية في تركيا بياناً حول الموضوع قالت فيه: ”قررنا إغلاق السفارة في أنقرة والقنصلية العامة في اسطنبول حتى إشعار آخر“.

وأضاف البيان: ”القرار يسري اعتباراً من الأربعاء 13 يوليو في الواحدة مساء (1000 بتوقيت جرينتش) حتى إشعار آخر.“

وكانت القنصلية العامة في اسطنبول قالت في وقت سابق إن معلومات تشير إلى ”تهديد خطير“ لخطط للاحتفال بالعيد الوطني في 14 يوليو تموز. وأضافت أنه تم إلغاء هذه الاحتفالات.

وكان من المقرر أن تقيم القنصلية العامة الفرنسية في اسطنبول حفل استقبال ليل الأربعاء بمناسبة العيد الوطني بينما كان من المزمع إقامة احتفالات في مدينة إزمير المطلة على بحر إيجه غداً الخميس.

وأضافت السفارة في بيانها: ”لدواع أمنية تم إلغاء حفلات الاستقبال المقررة في 14 يوليو/ تموز في أنقرة واسطنبول وإزمير“، مشيرة إلى أنها أخطرت السلطات التركية بالقرار وعلى اتصال وثيق معها.

كانت القنصلية العامة في اسطنبول قالت في وقت سابق إن معلومات تشير إلى ”تهديد خطير لخطط الاحتفال بعطلة 14 يوليو في تركيا“.

وتواجه تركيا تهديدات أمنية كثيرة بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد الذي ألقي عليه باللوم في هجوم استهدف المطار الرئيسي في اسطنبول الشهر الماضي سقط فيه 45 قتيلاً ومئات الجرحى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com