استطلاع: نصف الأوروبيين خائفون من اللاجئين
استطلاع: نصف الأوروبيين خائفون من اللاجئيناستطلاع: نصف الأوروبيين خائفون من اللاجئين

استطلاع: نصف الأوروبيين خائفون من اللاجئين

أظهر استطلاع نُشر يوم الاثنين إن نحو نصف الأوروبيين يشعرون بأن وصول اللاجئين يزيد من خطر وقوع هجماتهم في بلادهم ويري كثيرون لاسيما  شرق أوروبا أنهم يمثلون عبئا على اقتصادات بلادهم.

ووجد مركز بيو للأبحاث ومقره واشنطن أن نسبة الأشخاص الذين يعتقدون أن"اللاجئين سيزيدون من احتمال وقوع إرهاب في بلدهم" كانت من بين نسب أخرى 46% في فرنسا و52% في بريطانيا و61% في ألمانيا و71% في بولندا و76% في المجر.

وقادت الحكومتان المجرية والبولندية انتقاد جهود الاتحاد الأوروبي خلال السنة الأخيرة لتوزيع طالبي اللجوء على دول الاتحاد ومعظمهم من سوريا والعراق.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الاثنين إن الإسلاميين المتشددين استغلوا موجة وصول اللاجئين للتسلل إلى أوروبا. ويُعتقد أن بعضا ممن شاركوا في الهجمات التي شنها تنظيم داعش في باريس وبروكسل جاءوا من سوريا.

وعندما سئل المشاركون في الاستطلاع الذي شمل عشر دول عما إذا كان اللاجئون يمثلون عبئا لأنهم يحصلون على وظائف ومزايا أعطوا ردودا متنوعة من 31% من الألمان الذين وافقوا على ذلك إلى 82% من المجريين. وفي إيطاليا أبدى 47% اعتقادهم بأن اللاجئين هم المسؤولون بشكل أكبر من أي تجمعات أخرى عن الجريمة وهو ما يزيد قليلا عن السويد والمجر. ولكن 13% فقط في اسبانيا أبدوا اعتقادهم في ذلك.

وعندما سئلوا عن رأيهم في المسلمين أبدى نحو ثلثي البولنديين واليونانيين والإيطاليين والمجريين رأيا"غير موات" وهو رأي اتفق معه عدد أقل من ثلث الفرنسيين والألمان والبريطانيين.

وتتبعت بيانات بيو التغيرات على مر الوقت في بعض الدول.

ففي ألمانيا العام 2005 كان 9% فقط من الناس يعتقدون أنه مطلوب من المهاجرين المسلمين اتباع التقاليد المحلية بينما يعتقد ذلك الآن 32%. وفي فرنسا وافق على هذا الرأي 43% بزيادة عن 36% في 2005 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com