إسرائيل تنضم مع إيران وأفغانستان لمسابقة الجوقات العالمية
إسرائيل تنضم مع إيران وأفغانستان لمسابقة الجوقات العالميةإسرائيل تنضم مع إيران وأفغانستان لمسابقة الجوقات العالمية

إسرائيل تنضم مع إيران وأفغانستان لمسابقة الجوقات العالمية

مع رنين الجرس الضخم، تم افتتاح الدورة التاسعة للمسابقات، التي تعقد كل عامين في جنوب منتجع سوتشي على البحر الأسود، الأسبوع الماضي.

شهدت المسابقات المعروفة باسم "الجوقات الأولمبية العالمية" اشتراك 283 جوقة تضم 1200 مشارك من 36 دولة.

ووفقاً للمنظمين، تقوم الألعاب، التي بدأت في العام 2000، على روح التضامن بين الأعراق والصداقة، وتعتبر أكبر مسابقة جوقات دولية في العالم.

وبحسب صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، تقوم مجموعة إنتركولتير بتنظيم المهرجان، وتدعو جوقات الهواة من جميع أنحاء العالم للمشاركة فيه.

من جانبه، قال غونتر تتسش رئيس مسابقة الجوقات العالمية "مرحباً بكل من سافروا هنا لرؤيتنا اليوم على ساحل البحر الأسود الجميل للغناء معنا سوياً، للاحتفال مع الجوقات الموسيقية، أرحب بكم ترحيبًا حاراً هنا في سوتشي".

جاء وذلك في حفل الافتتاح الكبير، الذي أقيم في القرية الأولمبية، التي استضافت دورة الألعاب الاولمبية الشتوية في روسيا.

من بين المحكمين الدوليين الستين الذين سيقومون بتقييم الأداء لـ 29 فئة مختلفة، نجد رواد الكورال الأكثر شعبية في العالم، وذلك وفقاً للمنظمين.

وتشمل الدول المشاركة أفغانستان وإيران وإسرائيل وأسبانيا والسويد.

وشهد حفل الافتتاح قيام المشاركين باستعراض مواهبهم الصوتية في احتفالية للغناء والرقص، وشاركهم المشجعين بعمل موجات مكسيكية.

وقام غونتر تتسش، والكسندر زوهرافسكي نائب وزير الثقافة الروسي، وأناتولي باخوموف رئيس بلدية سوتشي بقرع جرس السلام لافتتاح مسابقات "الجوقات الأولمبية العالمية" معاً خمس مرات، حيث تمثل كل مرة قارة من قارات العالم.

ومن المنتظر أن تنتهي الدورة في 16 يوليو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com