مقتل 7 جنود أتراك في هجومين لمسلحي حزب العمال الكردستاني

مقتل 7 جنود أتراك في هجومين لمسلحي حزب العمال الكردستاني

المصدر: ديار بكر – إرم نيوز

قتل سبعة جنود من الجيش التركي في هجوم شنه مسلحون أكراد على موقع للجيش ومركبة عسكرية في جنوب شرق تركيا، وفق بيان صادر عن الجيش.

وقال الجيش في البيان الذي صدر عنه الأحد إن ”قنبلة زرعها مقاتلون أكراد على الطريق انفجرت في مركبة عسكرية  بين منطقتي شمدينلي وأكتوتون في إقليم هكاري الواقع على الحدود مع العراق ما أسفر عن مقتل أربعة جنود“.

وأفاد البيان العسكري بأن ”جنديا آخر أصيب في الهجوم توفي في وقت لاحق“، منوها إلى أن ”وحدات حرس الحدود وضعت في حالة تأهب وبدأت عمليات تمشيط بدعم جوي للبحث عن المسؤولين عن الهجوم“.

وتابع الجيش في بيانه بقوله إن ”مقاتلي حزب العمال الكردستاني نفذوا هجوما بسيارة ملغومة على موقع للجيش في منطقة إرجيش بإقليم فان الليلة الماضية، مما أسفر عن مقتل جندي وأحد حراس القرى التابعين للدولة، وإصابة عشرة جنود وخمسة من حراس القرى“.

وكان هذا هو الهجوم الثالث خلال 24 ساعة في المنطقة التي تقطنها أغلبية كردية حيث انهار وقف لإطلاق النار دام عامين بين مقاتلي حزب العمال الكردستاني والدولة في تموز/يوليو الماضي.

على صعيد ذي صلة، قالت مصادر أمنية إن ”الشرطة اشتبكت مع مسلحين تابعين لحزب العمال الكردستاني فقتلت اثنين منهم وأسرت اثنين آخرين، في حين أصيب ستة ضباط شرطة في الاشتباك الذي وقع في قرية دنيصر الواقعة قرب الحدود السورية غربا“.

كما يذكر أنه وقع هجوم مماثل على موقع للجيش في إقليم ماردين المتاخم للحدود مع سوريا السبت، أسفر عن مقتل جنديين ومدني واحد وإصابة العشرات.

ووقعت الهجمات بعد الإعلان عن أنباء غير مؤكدة تفيد بقتل قائد كبير تابع لحزب العمال الكردستاني إثر هجوم على سيارة كان يستقلها في شمال شرق سوريا.

يشار إلى أنه قتل أكثر من 40 ألف شخص في الصراع بين الدولة التركية وحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا بمنظمة إرهابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com