سلاح الجو الأمريكي يحث على الإسراع في صفقة مقاتلات مؤجلة للشرق الأوسط
سلاح الجو الأمريكي يحث على الإسراع في صفقة مقاتلات مؤجلة للشرق الأوسطسلاح الجو الأمريكي يحث على الإسراع في صفقة مقاتلات مؤجلة للشرق الأوسط

سلاح الجو الأمريكي يحث على الإسراع في صفقة مقاتلات مؤجلة للشرق الأوسط

حثت نائب وكيل وزارة سلاح الجو الأمريكي، هيدي غرانت، اليوم الأحد، الحكومة الأمريكية على الإسراع في البت في طلبات معلقة منذ فترة من الكويت وقطر والبحرين لشراء مقاتلات أمريكية، مستشهدة بالإحباط الذي يشعر به حلفاء الولايات المتحدة في الخليج من تأجيل الصفقة.

وقالت هيدي غرانت، إنها تحاول طمأنة المسؤولين في هذه الدول بأن عدم موافقة واشنطن على مبيعات الأسلحة الأمريكية التي تقدر بمليارات الدولارات، لا يغير شيئًا من العلاقات القوية القائمة بين سلاح الجو الأمريكي وسلاح الجو في كل من الدول الثلاث.

يشار إلى أنه في الوقت الذي وعدت فيه إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمبيعات أسلحة جديدة لدعم حلفائها السنة في الخليج ضد خصمها الشيعي إيران، لا يزال البيت الأبيض يسعى للحصول على موافقة الكونغرس، بشأن مبيعات الطائرات المقاتلة التي طلبتها كل من قطر والكويت والبحرين منذ العام 2013.

وتقدر قيمة هذه المبيعات بمبلغ 12 مليار دولار – و20 مليار دولار، في حالة احتساب قيمة قطع الغيار والدعم اللوجستي والذخائر، وفقاً لما ذكره ريتشارد أبولافيا، محلل الفضاء بشركة تيل جروب في فيرفاكس بولاية فرجينيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com