"ردح نسوان" بين المرشحتين لخلافة كاميرون حول ميزة المرأة التي تحبل وتلد
"ردح نسوان" بين المرشحتين لخلافة كاميرون حول ميزة المرأة التي تحبل وتلد"ردح نسوان" بين المرشحتين لخلافة كاميرون حول ميزة المرأة التي تحبل وتلد

"ردح نسوان" بين المرشحتين لخلافة كاميرون حول ميزة المرأة التي تحبل وتلد

خاضت  المرشحتان لخلافة ديفيد كاميرون في  رئاسة حزب المحافظين ومنصب رئيس وزراء بريطانيا،"اندريا ليدسوم" و"تريزا ماي"  جدلا سياسيًا أقرب "للردح الحريمي"، خلال الأيام القليلة الماضية حول  ميزة إحداهما على الأخرى  من زاوية أنها تحبل وتلد وتعرف معنى الأمومة، بينما الثانية عاقر.

وأكثر من ذلك فإن التي فتحت معركة الردح تنصّلت من أقوالها فما كان من صحيفة التايمز الرصينة إلا أن دافعت عن مصداقيتها الصحفية بأن أعادت نشر شريط المقابلة بالصوت  على  هيئة الإذاعة البريطانية

القصة بدأت عند  "اندريا ليدسوم" التي  أرادت أن تروج لنفسها لرئاسة حزب المحافظين خلفا لكاميرون  بالقول أن  غريمتها "ماي" عاقر لم ترزق بأطفال.

وفي حديث لصحيفة التايمز اللندنية قالت اندريا إنها تعتقد أنها كأم لديها الفرصة الأكبر لتشارك مشاركة فعالة وحقيقية في مستقبل البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن المرشحة الثانية "تريزا ماي"  متزوجة وقلما  تتحدث عن حياتها الشخصية لكنها تحدثت  مؤخرًا عن عدم مقدرتها الإنجاب.

التايمز أحرجتها

 وبعد أن اتسعت ضجة انتقاد "ليدسوم" على أقوالها  قامت بنشر تغريدة نفت فيها ما نسبته لها صحيفة التايمز  مدعية أنه " تحريف " يدعو للاشمئزاز.

فما كان  من " التايمز " إلا أن أصرت على ما نشرته وزيادة في التأكيد بعثت مراسلة الصحيفة "رايشيل سيلفرستر" بشريط  المقابلة ليذاع في ال بي بي سي . التسجيل لم يكن في غاية الجودة الصوتية  حيث أن المقابلة أجريت في مقهى مزدحم، لكن لا مجال البتة من إنكار ما قالته "ليدسوم".

فقد سُمعت " ليدسوم"  وهي تقول " أنا لا أعرف "تيريزا" جيدا لكني متأكدة أنها ستكون في غاية الحزن. أنا لا أرغب في أن يُقال إن "اندريا" رزقت بأطفال بينما "تريزا" لم تُرزق. فهذا شيء رهيب للغاية. لكن  وبكل صراحة ، بما أنني أم ، أشعر أن لدي الفرصة الحقيقية والملموسة للمشاركة في مستقبل البلاد. قد يكون "لتريزا " أبناء أخ أو أبناء أخت لكني أتفوق عليها بأن لدي أبناء وسيكونون جزءا مما سيحصل مستقبلا".

  أيضا تفتخر أن لها عزوة

مراسلة بي بي سي  قالت إنها عادت و سألت "ليدسوم" عن الفرق بينها وبين "ماي" فأجابتها بأن أول فرق هو أنها تتفوق على غريمتها  في مجال الاقتصاد حيث عملت كتنفيذية سابقا في البنوك وبذلك فهي معروفة في مجال الأعمال، و الفرق الثاني أن لها عائلة وأن أولادها يشغلون حيزًا مهمًا وكبيرًا في حياتها إضافة أن لها إخوانًا وأخوات.

 وكانت تريزيا ماي قالت في  حديث مع صحيفة "ميل اون صنداي"  الاسبوع الماضي :" بالطبع عدم الإنجاب أثر علينا. نحن نرى أبناء الأصدقاء وقد كبروا. لكن بالتأكيد نحن راضون بحالنا . طبيعي أن  يرغب الانسان بأمور ويحرم منها أو يتوق لفعلها. على أي حال لسنا الوحيدين فهناك الكثيرون مثلنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com