المعارضة الإيرانية تدعو من باريس لإسقاط نظام ”ولاية الفقيه“ – إرم نيوز‬‎

المعارضة الإيرانية تدعو من باريس لإسقاط نظام ”ولاية الفقيه“

المعارضة الإيرانية تدعو من باريس لإسقاط نظام ”ولاية الفقيه“

المصدر: باريس ـ إرم نيوز

افتتحت المعارضة الإيرانية اليوم السبت، مؤتمرها السنوي في العاصمة الفرنسية باريس، تحت شعار ”حرروا إيران“، وذلك وسط حضور لافت لقيادات معارضة للنظام الإيراني والمطالبة برحيله، فضلا عن عشرات الآلاف من الإيرانيين المقيمين في أوروبا، والرافضين لنظام الملالي في طهران.

ودعت زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي، إلى إسقاط نظام ولاية الفقيه في إيران قائلة  ”فليسقط نظام ولاية الفقيه، وهذا الأمر ممكن لأن البديل متوفر عبر المجلس الوطني الإيراني.

وقالت رجوي خلال مؤتمر المعارضة الإيرانية بباريس، إن ”نظام ولاية الفقيه في إيران يرتكب جرائم في سوريا للتغطية على فشله، وهو غارق في الفساد وعاجز عن إدارة الدولة“.

وأشارت، إلى الانتهاكات التي يتعرض لها السنة في إيران، بالإضافة إلى الأكراد والبلوش والأقليات الأخرى. متهمة النظام الإيراني بقصف معسكر ”ليبرتي“ التابع لمنظمة ”مجاهدي خلق“ الإيرانية المعارضة في بغداد والتسبب بعشرات الضحايا.

يشار إلى أن مؤتمر المعارضة الإيرانية سيستمر على مدى يومين، وسيناقش واقع حقوق الانسان في إيران ومعاناة الأقليات وقضايا أخرى، أبرزها انتقاد سياسات النظام الإيراني الحالي تجاه العديد من القضايا الأقليمية، خصوصا تورط نظام الملالي في الحرب السورية واليمنية والتدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com