الصين تكشف النقاب عن أضخم طائرة شحن عسكرية (فيديو)

الصين تكشف النقاب عن أضخم طائرة شحن عسكرية (فيديو)

المصدر: متابعات- إرم نيوز

كشفت وسائل إعلام صينية النقاب عن طائرة الشحن العسكرية الضخمة من طراز ”Y-20″، والتي انضمت لسلاح الجو، ضمن برنامج طموح لتحديث القوات المسلحة الصينية.

ووصفت وزارة الدفاع الصينية انضمام الطائرة ”Y-20“ التي تعمل بأربعة محركات توربينية بأنها ”خطوة حاسمة“.

وبمقدور الطائرة الصينية الجديدة التحليق بحمولة ضخمة تبلغ 200 طن، وهي مصممة لنقل المعدات والأفراد لمسافات طويلة تصل إلى 4500 كيلومتر، كما يمكن أن تزيد المسافة إلى 8000 كيلومتر حال حلقت بحمولة 40 طنا، ما يجعلها واحدة من أكبر طائرات الشحن الاستراتيجية في العالم.

وبحسب شبكة ”سي. إن. إن“ الإخبارية الأمريكية، تعد تلك الطائرة الأضخم التي تنتجها الصين، مشيرة إلى أن دخول الطائرة الخدمة بالقوات المسلحة الصينية قبل أيام جاء في احتفالية بإحدى القواعد بمدينة ”شينغدو“ جنوب شرق الصين.

ولفتت إلى أن انضمام الطائرة للقوات المسلحة الصينية يأتي ضمن خطة تحديث شاملة هي الأكبر على مستوى العالم، تشمل إنتاج المزيد من حاملات الطائرات، وتطوير صواريخ مضادة للأقمار الاصطناعية، والمقاتلات الشبحية، مضيفة أن طائرة الشحن الجديدة تدل على رغبة بكين في زيادة دورها على الصعيد الدولي.

وطبقًا لبعض التقارير، بدأت الصين مؤخرًا في بناء أولى قواعدها العسكرية خارج شرق آسيا، حيث تبني قاعدة عسكرية في جيبوتي، الواقعة في منطقة القرن الأفريقي على الشاطئ الغربي لمضيق باب المندب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة