إيران تنفي أن يكون حريق مصنع البتروكيماويات ناتجًا عن "عمل تخريبي"
إيران تنفي أن يكون حريق مصنع البتروكيماويات ناتجًا عن "عمل تخريبي"إيران تنفي أن يكون حريق مصنع البتروكيماويات ناتجًا عن "عمل تخريبي"

إيران تنفي أن يكون حريق مصنع البتروكيماويات ناتجًا عن "عمل تخريبي"

نفى وزير النفط الإيراني بيجن نامدار زنغنة، الجمعة، أن يكون الحريق الذي اندلع في مصنع بتروكيمياويات جنوب إيران قد تم "بسبب عمل تخريبي".

وقال زنغنة خلال زيارته إلى المجمع اليوم، "إنه خلافا لادعاء البعض بأن السبب في حادث الحريق بمصنع بتروكيمياويات بوعلي سينا كان عملا تخريبيا، فلم يكن كذلك، وقد وقع الحادث لأسباب تقنية".

وبين الوزير الإيراني "إذا كان هناك تقصير من جهة ما، فإنه سيتم الإعلان عنه رسميا بعد القيام بالتحقيقات اللازمة"، منتقدا ردود فعل بعض دول الجوار على حادث الحريق في بتروكيمياويات بوعلي سينا.

وتابعت زنغنة "للأسف فإن بعض دول الجوار أبدت سرورها بعد وقوع هذا الحريق، لا ينبغي لبلد مسلم أن يبدي السرور لتضرر بلد مسلم آخر، وعليه أن يبدي الاستياء".

وكانت جماعة صقور الأحواز المسلحة، أعلنت الخميس، مسؤوليتها عن تفجيرين وقعا الأربعاء استهدفا مجمعا للبتروكيماويات بمدينة معشور الأحوازية الواقعة على الخليج العربي.

ويعد مجمع “بو علي سينا” للبتروكيماويات من أكبر وأهم الشركات والمجموعات حيث تبلغ مساحته 36 هكتارا في الجزء الشمالي الغربي من إقليم خوزستان (الأحواز) ويقع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة معشور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com