أوباما ينتقد انتشار الأسلحة في أمريكا بعد هجوم دالاس

أوباما ينتقد انتشار الأسلحة في أمريكا بعد هجوم دالاس
U.S. President Barack Obama speaks during a news conference with Italian Prime Minister Matteo Renzi following their meeting at Villa Madama in Rome March 27, 2014. Obama met with Pope Francis at the Vatican earlier in the day. REUTERS/Kevin Lamarque (ITALY - Tags: POLITICS) - RTR3IUZG

المصدر: وارسو-إرم نيوز

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الجمعة، إن إمكانية حيازة ”أسلحة قوية“ تزيد من احتمالات وقوع هجمات لها حصيلة قتلى مرتفعة، في تعقيبه على الهجوم المسلح الذي وقع في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية وراح ضحيته خمسة من رجال الشرطة.

وأضاف أوباما الذي يزور بولندا حاليا لحضور قمة لحلف شمال الأطلسي ناتو ”نحن نعرف أيضا أنه عندما يتسلح الناس بأسلحة قوية، فبكل أسف، تصبح الهجمات أكثر دموية ومأساوية، ويتعين علينا خلال الأيام المقبلة مواجهة هذه الحقائق أيضا“، في إشارة إلى الحاجة لإجراء مزيد من الحوار بشأن حيازة الأسلحة.

ووصف أوباما الهجوم الذي وقع في مدينة دالاس بأنه ”أثيم ومحسوب وخسيس“.

وأضاف: ”سوف نعرف بدون شك دوافعهم الملتوية“ في إشارة إلى منفذي الهجمات، مضيفا ”ولكن دعوني أوضح أنه لا يوجد مبرر لهذه الهجمات الحمقاء“.

ودعا الرئيس الأمريكي إلى الصلاة من أجل المصابين، ومن بينهم ستة ضباط شرطة ومدني واحد على الأقل، مشيرا إلى أن بعضهم في حالة حرجة. 

وكان مسلحون قد أطلقوا النار على رجال شرطة خلال مسيرة احتجاج في دالاس على مقتل شخصين من أصول أفريقية على أيدي الشرطة. وفرضت إجراءات أمنية مشددة في المدينة في الوقت الذي تلاحق فيه الشرطة المشتبه بضلوعهم في الهجوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة