موسكو: حديث حلف الأطلسي عن تهديد روسي "سخيف"
موسكو: حديث حلف الأطلسي عن تهديد روسي "سخيف"موسكو: حديث حلف الأطلسي عن تهديد روسي "سخيف"

موسكو: حديث حلف الأطلسي عن تهديد روسي "سخيف"

قال الكرملين، اليوم الجمعة، إنه يعتبر تلميح حلف شمال الأطلسي بأن روسيا تمثل تهديدا، أمرا سخيفا، وعبر عن أمله في أن يسود المنطق السليم قمة الحلف التي تعقد في وارسو اليوم الجمعة وغدا السبت.

وجاءت تعليقات الكرملين بعد أن حث الرئيس الأمريكي باراك أوباما قادة الحلف العسكري على الوقوف بحزم أمام روسيا بعد استيلائها على شبه جزيرة القرم من أوكرانيا.

ومن المتوقع أن توافق القمة رسميا على نشر أربع كتائب في دول البلطيق وشرق بولندا، في خطوة يقول الحلف إنها تهدف لردع أي عدوان روسي محتمل.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين: "من السخيف الحديث عن أي تهديد يأتي من روسيا في وقت يموت العشرات في وسط أوروبا والمئات في الشرق الأوسط يوميا".

وأضاف: "لا بد وأن تكونوا كيانا قصير النظر للغاية حتى تلووا الأمور بهذا الشكل".

 وعبر عن أمل موسكو بأن يسود المنطق السليم وتفهم الحاجات حتى لا تحدث مواجهة.

وتابع أن موسكو مستعدة للحوار والتعاون مع الحلف ولا ترغب في اعتباره عدوا، لكنه اشتكى من أن جنود الحلف وطائراته تعمل بالقرب من الحدود الروسية.

وقال: "لسنا نحن من يقترب من حدود حلف الأطلسي".

وأشار إلى أن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ أعلن الجمعة، عن ضرورة الحفاظ على الاتصالات مع روسيا وعدم وجود أي خطر مباشر من قبل روسيا.

وبخصوص النزاع الحدودي مع اليابان، قال بيسكوف، إن روسيا واليابان ستستمران في مساعيهما للتوصل إلى تسوية للنزاع الحدودي بينهما على سلسلة من الجزر التي تقع شمال هوكايدو.

ويعد النزاع بين البلدين على السيادة على مجموعة جزر تعرف في روسيا باسم جزر الكوريل وفي اليابان بالمناطق الشمالية، أحد العوامل الرئيسية التي تعقد توقيع معاهدة السلام بين البلدين بعد الحرب العالمية الثانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com