الشرطة الألمانية تعتقل جزائريًا على صلة بالعقل المدبر لهجمات باريس
الشرطة الألمانية تعتقل جزائريًا على صلة بالعقل المدبر لهجمات باريسالشرطة الألمانية تعتقل جزائريًا على صلة بالعقل المدبر لهجمات باريس

الشرطة الألمانية تعتقل جزائريًا على صلة بالعقل المدبر لهجمات باريس

قال مدعون اتحاديون، إن الشرطة الألمانية ألقت القبض على جزائري، يشتبه في انضمامه لتنظيم "داعش" المتطرف، وتقديمه معلومات لــ "عبد الحميد أباعود" العقل المدبر الذي خطط لهجمات باريس العام الماضي 2015.

ويعتقد أن "أباعود" كلف الشاب الجزائري "بلال سي" (20) عامًا، بالتحقق من المراقبة على الحدود وأوقات الانتظار والدخول ونقاط الخروج على طول "طريق البلقان" العام الماضي إبان ذروة أزمة المهاجرين.

ويشتبه في خضوع بلال للتدريب في صفوف تنظيم "داعش" " أواخر 2014 وفي النصف الأول من العام الماضي 2015 بعد السفر إلى سوريا من الجزائر عبر تركيا.

كما يعتقد أنه سافر من سوريا إلى تركيا واليونان وصربيا والمجر والنمسا في الفترة من يونيو/ حزيران وحتى أغسطس/ آب 2015 وأبلغ أباعود بشأن الحدود المفتوحة قبل دخوله ألمانيا.

وخطط "أباعود" لعدد من الهجمات في أوروبا تحت راية تنظيم "داعش" منها هجمات باريس التي أودت بحياة (130) شخصًا في نوفمبر/ تشرين الثاني. وتم قتل الرجل في معركة بالأسلحة مع الشرطة الفرنسية بعد الهجوم.

وقال المدعون، إنه يُعتقد أن بلال كان على اتصال بأيوب الخزاني الذي أطلق الرصاص على ركاب قطار سريع بين أمستردام وباريس في أغسطس/ آب الماضي.

وأضاف المدعون، إنه لا توجد أدلة تشير إلى أن المشتبه به كان عضوًا نشطًا في تنظيم "داعش" منذ وصوله لألمانيا.

وقالوا، إن بلال اعتقل في السابق في حادث آخر لكنهم رفضوا تقديم تفاصيل.

وشعر العديد من الألمان بالقلق بشأن أي مخاطر أمنية متزايدة من قرار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في العام الماضي فتح الحدود أمام المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا الغربية عبر "طريق البلقان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com