مقتل سوريين اثنين أثناء صنع متفجرات في تركيا‎
مقتل سوريين اثنين أثناء صنع متفجرات في تركيا‎مقتل سوريين اثنين أثناء صنع متفجرات في تركيا‎

مقتل سوريين اثنين أثناء صنع متفجرات في تركيا‎

قتل شخصان يحملان الجنسية السورية نتيجة انفجار أثناء قيامهما بتصنيع متفجرات في منزل ببلدة ريحانلي الحدودية في جنوب تركيا.

وقالت وكالة دوجان للأنباء اليوم الخميس، إن الشرطة اعتقلت لاحقا امرأة كانت في موقع الانفجار الذي وقع في وقت متأخر من مساء الأربعاء، لكن لم يتم الإعلان عن جنسيتها.

وقالت الوكالة إن الشرطة تحقق فيما إذا كان للسوريين أي صلة بجماعات متشددة أو بالمعارضة السورية، وصادرت الشرطة سيارة يعتقد أنهما يملكانها.

وأكد مسؤول تركي كبير وقوع الانفجار في ريحانلي بإقليم خطاي الواقع على الحدود مع سوريا، لكنه رفض تقديم تفاصيل وقالت وكالة دوجان إنه تم تعزيز أجراءات الأمن في المنطقة وفتش خبراء المفرقعات المنزل.

وتحتجز السلطات التركية 30 مشتبها بهم لحين محاكمتهم فيما يتعلق بثلاثة تفجيرات انتحارية وقعت بمطار أتاتورك في اسطنبول الشهر الماضي، مما أدى لمقتل 45 شخصا وإصابة المئات في هجوم يعد الأكثر دموية هذا العام.

وقالت صحيفة يني شفق الموالية للحكومة في وقت سابق هذا الأسبوع إن السلطات تلاحق اثنين يشتبه بأنهما ينتميان لتنظيم الدولة الإسلامية وعلى صلة بالهجوم على المطار ويعتقد انهما مختبئان في غابة قرب الحدود مع سوريا بإقليم خطاي، وأضافت الصحيفة أنهما ربما يخططان لتغيير مظهرهما والانضمام إلى جماعات معارضة في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com