إيران تحاول شراء معدات ألمانية لمساعدتها في صنع أسلحة نووية
إيران تحاول شراء معدات ألمانية لمساعدتها في صنع أسلحة نوويةإيران تحاول شراء معدات ألمانية لمساعدتها في صنع أسلحة نووية

إيران تحاول شراء معدات ألمانية لمساعدتها في صنع أسلحة نووية

كشفت وكالة الأمن القومي الألماني، عن مساع إيرانية لشراء معدات ومواد تكنولوجية من ألمانيا تساعدها على صناعة أسلحة نووية، مؤكدة أن هذه المساعي الإيرانية تخالف الاتفاق النووي الذي أبرم في يوليو/تموز الماضي.

ونقلت إذاعة صوت ألمانيا عن مصادر مسؤولة في وكالة الأمن القومي قولها "إن إيران سعت عبر جهات عدة لشراء معدات ومواد تكنولوجيا تساعدها على صناعة أسلحة نووية".

وقالت المصادر إن هذه المعدات والمواد التكنولوجية إذا حصلت عليها طهران ستساعدها على بناء رؤوس حربية وقاذفات الصواريخ النووية الناقل المستخدمة، مشيرة إلى أن إيران تحاول الحصول على هذه المواد التكنولوجية من الأسواق الألمانية.

وبينت الإذاعة الألمانية التابعة لوزارة الخارجية أن الولايات المتحدة والدول الغربية لم تعلق بعد على تقارير وكالة الأمن القومي الألماني بشأن مساعي إيران المثيرة للجدل.

وتمكنت الدول الكبرى بينها ألمانيا (5+1) في يوليو/تموز من العام الماضي من التوصل إلى اتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني بعد مفاوضات جرت في العاصمة النمساوية فيينا.

وأجبر الاتفاق إيران، على تخليها عن طموحها بالحصول على أسلحة نووية مقابل رفع العقوبات الاقتصادية عن طهران بعدما دخل الاتفاق حيز التنفيذ في يناير/كانون ثاني الماضي، بحسب تقارير لوكالة الطاقة الذرية الدولية التي تشرف على سلامة تنفيذ الاتفاق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com