بروكسل تحتضن قريبًا جولة جديدة من المحادثات بين الناتو وروسيا‬
بروكسل تحتضن قريبًا جولة جديدة من المحادثات بين الناتو وروسيا‬بروكسل تحتضن قريبًا جولة جديدة من المحادثات بين الناتو وروسيا‬

بروكسل تحتضن قريبًا جولة جديدة من المحادثات بين الناتو وروسيا‬

أعلن الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبرغ، الأربعاء، أن مجلس "روسيا الناتو" سيجتمع في بروكسل، في 13 من الشهر الجاري، على مستوى الوزراء.

وقال ستولنتبرغ، في بيان نشر على موقع حلف شمال الأطلسي، إن المناقشة "ستركز على الأزمة في أوكرانيا وحولها، وكذلك ضرورة تطبيق اتفاقات مينسك تطبيقًا كاملا"، مضيفًا أن الجانبين سيتناولان كذلك النشاطات العسكرية، مع التركيز على مسائل الشفافية وتقليل المخاطر، إلى جانب بحثهما الوضع الأمني في أفغانستان.

وأشار الأمين العام للحلف إلى أن لمجلس روسيا الناتو دورًا هامًا كساحة للحوار وتبادل المعلومات، من أجل خفض التوتر ورفع قابلية الوضع للتنبؤ به. وذكر أن التعاون العملي بين الناتو وروسيا يبقى مجمدًا، "إلا أننا اتفقنا على إبقاء قنوات الحوار السياسي مفتوحة".

وكان حلف شمال الأطلسي جمّد التعاون العملي مع موسكو، في أبريل/نيسان 2014، بعد عودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا غداة الانقلاب في أوكرانيا.

وسيكون الاجتماع المرتقب هو الثالث بعد تجميد العلاقات الثنائية، فقد جرى اللقاء الأول في 2 يونيو/حزيران 2014، والثاني في 20 أبريل/نيسان الماضي.

كما استمرت الاتصالات بين روسيا والناتو في صيغ أخرى، كجلسة لمجلس الشراكة الأوروبية الأطلسية في بروكسل على مستوى المندوبين في شهر حزيران من العام 2014، ولقاء وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرغ، في العاصمة البلجيكية في مايو أيار الماضي، ونيويورك سبتمبر أيلول من العام 2015 وميونخ في فبراير شباط الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com