ماكين يدعو لتوجيه ضربات جوية ضد الأسد
ماكين يدعو لتوجيه ضربات جوية ضد الأسدماكين يدعو لتوجيه ضربات جوية ضد الأسد

ماكين يدعو لتوجيه ضربات جوية ضد الأسد

قال السيناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين، يوم الأحد، إن الولايات المتحدة وحلفاءها لم ينتصروا في حربهم على داعش في كل من العراق وسوريا، داعياً إلى توجيه ضربات جوية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.



وأضاف ماكين في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن "داعش ينتصر وليس نحن"، في إشارة إلى عدم فاعلية الضربات الجوية ضد التنظيم المتطرف الذي يواجه حملة دولية واسعة.

وأشار ماكين إلى أن "داعش بات يسيطر على أراض شاسعة في دولتين متجاورتين جغرافيا وعمل على كسر الحدود وله تنقلات برية وعبر الأنهار ومن المستحيل القضاء عليه دون تدخل بري".

ونوه السيناتور الأمريكي إلى أن الأكراد ووحدات البيشمركة لم ينتصروا بل يخسرون كل يوم وهذا يتطلب دعماً على الأرض وإسناداً جوياً مكثفاً.

كما طالب بضرورة توسيع الضربات الجوية لتشمل النظام الحاكم في سوريا بالتزامن مع ضرب تنظيم الدولة الإسلامية الذي يتقدم بسرعة.

ودعا ماكين إلى عدم التفريق فيما يخص الحرب على داعش بين وجودهم في العراق أو في سوريا في إشارة إلى دعم لوجستي أمريكي للجيش العراقي والأكراد دون وجود ذلك على الأراضي السورية وهي دعوة ربما لتزويد بعض فصائل الثورة السورية المعتدلة بمدربين وأسلحة لمواجهة داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com