6 أغسطس

مقاتلات سويسرية ترافق طائرة إسرائيلية بسبب إنذار كاذب

مقاتلات سويسرية ترافق طائرة إسرائيل...

الخارجية الإسرائيلية قالت إن سلطات المطار الأمريكي تلقت رسالة من مجهول وأبلغت السلطات السويسرية بها مع دخول الطائرة المجال الجوي السويسري ثم تبين أن الطائرة خالية من أية قنابل.

رافقت مقاتلات سويسرية اليوم الثلاثاء، طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الإسرائيلية ”العال“ بسبب إنذار كاذب بوجود قنبلة على متنها، بحسب ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وقالت متحدثة باسم الشركة، إن الطائرة القادمة من نيويورك  هبطت بسلام اليوم الثلاثاء، وذلك بعد تلقي بلاغ كاذب بوجود قنبلة على متنها.

وصرح متحدث باسم سلاح الجو السويسري بأن السلطات الفرنسية قد أبلغت السلاح بالإنذار.

وقال متحدثان عسكريان في سويسرا والنمسا إن طائرات عسكرية من الجانبين أقلعتا لمرافقة الطائرة البوينج 747 التابعة لشركة ”إلعال“ خلال تحليقها فوق الدولتين.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن فلادي باروسا المتحدث باسم شركة ”سكاي جايد“ المسؤولة عن مراقبة المجال الجوي السويسري قوله بأن الطائرات السويسرية تواصلت مباشرة مع الطيار.

وصرح إيمانويل نحشون المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية بأن سلطات المطار الأمريكي تلقت رسالة من مجهول وأبلغت السلطات السويسرية بها مع دخول الطائرة المجال الجوي السويسري، ثم تبين أن الطائرة خالية من أية قنابل.