إيران تطالب مجددًا بلجنة دولية لكشف مصير دبلوماسييها في إسرائيل
إيران تطالب مجددًا بلجنة دولية لكشف مصير دبلوماسييها في إسرائيلإيران تطالب مجددًا بلجنة دولية لكشف مصير دبلوماسييها في إسرائيل

إيران تطالب مجددًا بلجنة دولية لكشف مصير دبلوماسييها في إسرائيل

أعلن السفير الإيراني في لبنان محمد فتحعلي، اليوم الاثنين، أن الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة الذين اختطفوا في لبنان عام 1982 ما زالوا محتجزين في إسرائيل، مجددًا مطالب بلده بتشكيل لجنة دولية للإفراج عنهم.

جاء كلام فتحعلي خلال لقاء عقد في مقر سفارة إيران في بئر حسن جنوب بيروت، في ذكرى اختطاف الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة.

وقال فتحعلي، إن "إخوتنا الدبلوماسيين الذين اختطفوا إبان الاجتياح الصهيوني للبنان عام 1982 ما زالوا محتجزين لدى إسرائيل منذ ذلك التاريخ حيث أن كل المعلومات الواردة إلينا تؤكد أنهم موجودون لدى العدو الصهيوني وأننا ندرك تماما أن كل المناشدات الإنسانية لا تنفع مع هذا العدو الذي لا يفهم إلا لغة القوة".

وأكد "سنستمر في متابعة هذه القضية حتى الإفراج عن دبلوماسيينا وعودتهم إلى وطنهم بين أهلهم وعائلاتهم".

وأضاف أن "الحكومة الإيرانية تطلب من الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة ومن الصليب الأحمر الدولي وبقية المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان, أن تقوم بالواجبات القانونية الملقاة على عاتقها في هذا المجال وأن تمارس الضغوط على الكيان الصهيوني بغية تأمين حرية هؤلاء الأعزة".

وأشار إلى أن بلاده "تؤكد مرة أخرى على اقتراحها السابق المتعلق بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق من أجل العمل على تبيان كافة أبعاد هذه القضية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com