تنظيم القاعدة يحث المسلمين في الهند على شنِّ هجمات إرهابية منفردة
تنظيم القاعدة يحث المسلمين في الهند على شنِّ هجمات إرهابية منفردةتنظيم القاعدة يحث المسلمين في الهند على شنِّ هجمات إرهابية منفردة

تنظيم القاعدة يحث المسلمين في الهند على شنِّ هجمات إرهابية منفردة

حث فرع إقليمي لتنظيم القاعدة المسلمين في الهند على التمرد وشن هجمات إرهابية فردية بعد أن أعلن تنظيم "داعش" المتطرف مسؤوليته عن أسوأ هجوم للمتشددين في بنغلادش.

وتأتي دعوة تنظيم القاعدة في شبه القارة الهندية بعد تحذيرات لمسؤولين أمنيين وخبراء من أن التنظيمين يحاولان التفوق على بعضهما البعض في المنطقة. وذلك وفقًا لموقع "سايت" الأمريكي الذي يراقب مواقع المتشددين على الإنترنت.

وقال زعيم تنظيم القاعدة في شبه القارة الهندية، عاصم عمر، في رسالة صوتية على الإنترنت نسبت إليه، إنه يجب على مسلمي الهند أن يحذوا حذو الشبان في أوروبا ويوجهون ضربات للشرطة الهندية وكبار المسؤولين الهنود، محملًا إياهم مسؤولية العنف الطائفي.

ونقل موقع "سايت" عن تنظيم القاعدة في شبه القارة الهندية قوله، "ابدأوا الجهاد بما منحكم الله من قوة. اقتلوا كبار المسؤولين في المؤسسات والإدارات التي تدفع الناس للقيام بأعمال الشغب هذه".

وقالت الرسالة الصوتية، "إن المسلمين موجودون في كل شبر في الهند وعليهم استغلال قوتهم لاستعادة السلطة في دولة كانوا يحكمونها لقرون".

وقال عاصم عمر في التسجيل الصوتي، "حتى إذا خرجتم فقط بسكاكين وسيوف سيقف التاريخ شاهدًا عليكم، ولن يصمد الهندوس أمامكم".

ويحرض تنظيم القاعدة منذ نشأته عام 2014، في شبه القارة الهندية على شن هجمات إرهابية، إلا أن مسلمي الهند الذين يزيد عددهم عن 160 مليونًا لا يستجيبون لهذه الدعوات بشكل كبير. وقال مسؤولون هنود، إن القليل من الهنود، حاولوا الانضمام لتنظيم "داعش" المتطرف.

وقال متحدث بإسم وزارة الداخلية الهندية، إنه شاهد التقارير الإعلامية عن أحدث تحذير للقاعدة، ولكن ليس لديه تعليق فوري. وأضاف أن السلطات الأمنية على دراية بالأمر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com