أطفال داعش يعدمون جواسيس من حركة طالبان 

أطفال داعش يعدمون جواسيس من حركة طالبان 

المصدر: أحمد عبدالباسط - إرم نيوز

نشر تنظيم ”داعش“ ، مقطع فيديو يحمل عنوان ”خراسان مقبرة المرتدين“، ويظهر فيها بعض أطفاله، وهم ينفذون أحكام الإعدام على الجواسيس من حركة ”طالبان”.

ووفقًا لما قالته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن التنظيم قام بتصوير الفيديو في المناطق الجبلية في أفغانستان وباكستان، حيث قام الأطفال بحمل السلاح لقتل الضحايا.

وأظهر الفيديو، أحد الأطفال وهو يقود سجينًا معصوب العينين، إلى منطقة نائية في الجبال، قبل إجباره على الركوع على الأرض لقتله، وظهر طفل آخر وهو خلف ضحية راكع في منطقة غابات ومسددًا بندقيته في مؤخرة رأسه.

 وقالت الصحيفة البريطانية، إن وزارة الخارجية الأمريكية، وضعت تنظيم ”داعش“ في غرب أفغانستان على قائمة التنظيمات الإرهابية، كما أعلنت واشنطن أيضًا في وقت مبكر من هذا العام أن الجماعات التابعة لـ“داعش“ في باكستان وأفغانستان ”إرهابية“.

 وظهرت جماعة تابعة لـ“داعش“ في كانون الثاني/يناير من العام الماضي، وكانت في حالة حرب مع الجيش الوطني الأفغاني وحركة طالبان والقاعدة، ومع ذلك تنفي إسلام آباد أي تواجد رسمي لـ“داعش“ في البلاد.

وتقدر مجموعات إسلامية ومصادر في أجهزة الأمن أن أكثر من 20 شخصًا يشتبه بعلاقتهم مع تنظيم ”داعش“، أوقفوا في مدينة كراتشي، كما نفذت السلطات اعتقالات في العام 2014 في إقليم البنجاب، حيث عثرت على أدلة على محاولات تجنيد لحساب تنظيم الدولة الإسلامية.

وجرت اعتقالات أيضًا في صفوف أشخاص يشتبه بأنهم مناصرون لتنظيم ”داعش“ في الأوساط المقربة من حزب سياسي ديني ”جمعية أهل الحديث المركزية“ في باكستان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com