أمريكيون يفضّلون ارتطام نيزك بالأرض على رئاسة كلينتون أو ترامب
أمريكيون يفضّلون ارتطام نيزك بالأرض على رئاسة كلينتون أو ترامبأمريكيون يفضّلون ارتطام نيزك بالأرض على رئاسة كلينتون أو ترامب

أمريكيون يفضّلون ارتطام نيزك بالأرض على رئاسة كلينتون أو ترامب

أظهرت نتائج استطلاع للرأي العام أن 30 بالمئة من الشعب الأمريكي يفضل رؤية ارتطام نيزك بالأرض على التصويت لصالح المرشحين هيلاري كلينتون أو دونالد ترامب ليكون أحدهما الرئيس المقبل للبلاد.

وكشف الاستطلاع الذي نفذه مركز السياسة العامة للاستطلاعات وشمل 853 شخصًا من المسجلين في قوائم الاقتراع وتم إجراؤه في الفترة ما بين الـ 27 و 28 من شهر حزيران/يونيو الماضي أن المرشحة كلينتون حصلت على 48 بالمئة من الأصوات في حين حصل ترامب على 44 بالمئة من نسبة الاستطلاع.

في الوقت الذي اختار فيه شخص واحد من بين كل عشرة أشخاص من المستطلع آراؤهم، التصويت لصالح النيزك أي بنسبة 30% في حين عبر 7% عن آرائهم بعدم قدرتهم على اتخاذ القرار.

وأشار الاستطلاع إلى أن الرجال استحسنوا خيار ارتطام النيزك بفارق واضح عن النساء، في حين لفت إلى أن "النيزك خيار مفضل للمصوتين المستقلين إذ نال 27% من المصوتين المستقلين مقابل 35 % لكلينتون و 31 % لترامب".

بدوره قال رئيس مركز السياسة العامة للاستطلاعات دين ديبنام إنه "بناء على الحالة  الشعبية وحالة التقلب المستمرة، يبدو تقدم هيلاري كلينتون على خصمها دونالد ترامب مشابه جدا لهامش التقدم الذي أحرزه الرئيس أوباما على ميت روني أثناء الانتخابات الرئاسية السابقة".

وأضاف ديبنام أن "الاستقطاب الشديد نحو الخطوط العريضة للحزب الجمهوري في كل مكان في الدولة سيؤدي إلى انتصار تاريخي إلا أن كلينتون لا تزال تتمتع بالأفضلية حتى الآن".

يذكر أنه فإن آخر مرة ارتطم بها مذنب بالأرض كانت قبل 65 مليون سنة حيث تسبب بفناء الديناصورات تماما، ومن المحتمل أن نشهد مثل هذا الحدث الكارثي مرة أخرى في الـ28 من تشرين الأول/أكتوبر من العام 2028 وذلك حينما يقترب الكويكب 1997 XF11 من كوكب الأرض .

لكن ووفقا لآراء العلماء المتخصصين، فإن اقتراب النيزك من الأرض سيكون على مسافة أبعد بمرتين ونصف عن المسافة التي تفصل بين الأرض والقمر .

والانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة 2016 هي فترة الانتخابات الثامنة والخمسين لرئاسة الولايات المتحدة، الذي سيفوز بها سيكون الرئيس 45 للولايات المتحدة، المقرر إجراؤها في يوم 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

حيث سيقوم الناخبون فيها بتحديد المجمع الانتخابي من الرئيس و نائب الرئيس من سنة 2017 إلى سنة 2021، وبحسب التعديل للمادة 22 من الدستور الأمريكي سيمنع الرئيس باراك أوباما من الترشيح لولاية ثالثة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com