الاتحاد الأوروبي يطيل أمد العقوبات الدولية على موسكو

الاتحاد الأوروبي يطيل أمد العقوبات الدولية على موسكو
Russian President Vladimir Putin attends a cabinet meeting in Moscow, Wednesday, March 4, 2015. Putin condemned the death of Nemtsov, who was shot while walking near the Kremlin late Friday. While the Kremlin said Saturday that Putin had sent his condolences to Nemtsov's mother, it was Putin's first public remark on the subject. Putin also says that the killing of a key opposition figure is a "disgrace" to Russia. (AP Photo/RIA Novosti, Alexei Druzhinin, Presidential Press Service)

المصدر: بروكسل - إرم نيوز

مدد الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة العقوبات الاقتصادية على روسيا حتى نهاية يناير كانون الثاني المقبل في قرار كان متوقعا على نطاق واسع بعد أن دعا قادة الاتحاد إلى إحراز مزيدٍ من التقدم في عملية السلام بشرق أوكرانيا.

وقال مجلس الحكومات الأوروبية: ”بعد تقييم تنفيذ اتفاقيات مينسك قرر المجلس تجديد العقوبات لمدة ستة أشهر أخرى حتى 31 يناير 2017“ في إشارة إلى اتفاقية مينسك للسلام.

وفرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات على قطاعات الدفاع والطاقة والمال الروسية في يوليو تموز 2014 بسبب مساندة موسكو للانفصاليين في شرق أوكرانيا، فيما فرضت موسكو بدورها حظرًا على الواردات الزراعية من دول الاتحاد وتنفي تقديم أي دعم مباشر للانفصاليين.

ووقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرسوما يقتضي بتمديد الحظر الغذائي على استيراد المنتجات الغذائية من الدول الغربية حتى نهاية عام 2017، ردًا على العقوبات الغربية المفروضة ضد بلاده.

وأكد بوتين، قبل أيام، أنه مستعد للحوار مع الاتحاد الأوروبي، لكنه شدد على أن مفتاح حل مشكلة العقوبات في يد قيادة أوكرانيا التي قال إنه يتعين عليها أن تفي بالتزاماتها ضمن اتفاق مينسك للسلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com