روحاني يتهم الغرب باستغلال الشقاق بين السنة والشيعة

روحاني يتهم الغرب باستغلال الشقاق بين السنة والشيعة
(FILES) A picture taken on June 17, 2013 shows Iranian president-elect Hassan Rowhani waving as he attends a press conference in Tehran. Rowhani, the cleric and reputed moderate who is to be sworn in as Iran's president on August 3, has vowed to engage more with world powers in hopes of easing economic sanctions. AFP PHOTO/BEHROUZ MEHRI (Photo credit should read BEHROUZ MEHRI/AFP/Getty Images)

المصدر: أنقرة – إرم نيوز

اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الجمعة، القوى الغربية بمحاولة ”استغلال الخلافات بين المسلمين السنة والشيعة في العالم لتحويل الانتباه عن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني“.

وتأتي تصريحات روحاني فيما انضم عشرات الآلاف من الإيرانيين إلى مسيرات في جميع أنحاء البلاد لإحياء الذكرى السنوية ليوم القدس الذي أطلقته إيران منذ أعوام.

وندد المتظاهرون بالاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ورددوا هتافات ”الموت لإٍسرائيل“ و ”الموت لأمريكا“.

وقال روحاني ”الاستكبار العالمي يريد الفرقة بين المسلمين، الوحدة هي السبيل الوحيد لاستعادة الاستقرار في المنطقة.“

وتابع قوله ”نقف مع الشعب الفلسطيني الذي سلبت حقوقه“.

وتابع روحاني قوله ”النظام الصهيوني هو قاعدة إقليمية لأمريكا والاستكبار العالمي… الانقسام والفرقة بين المسلمين والجماعات الإرهابية في المنطقة .. حولت أنظارنا عن قضية فلسطين المهمة“.

وتوترت العلاقات بين إيران وأغلب الدول العربية على إثر تدخلاتها المتكررة في الشؤون الداخلية لها، ودورها في دعم النظام السوري، إضافة لدعمها للميليشيات الشيعية التي توصف بالمتطرفة في العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com