فلسطيني ينفذ عملية طعن جديدة في مستوطنة “كريات أربع”

فلسطيني ينفذ عملية طعن جديدة في مستوطنة “كريات أربع”

المصدر: يحيى مطالقه- إرم نيوز

أسفرت عملية طعن جديدة في مستوطنة “كريات أربع” القريبة من الخليل، صباح اليوم الخميس، عن مقتل مستوطنة، وإصابة مستوطن آخر بجراح وصفت بالبالغة، بعد أن قام فلسطيني بالتسلل إلى داخل المستوطنة وتنفيذ العملية، قبل إعدامه من قبل أحد المستوطنين.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المنفذ استطاع التسلل وعبور السياج الأمني، ومن ثم الدخول إلى أحد المنازل وطعْن مستوطن ومستوطنة، قبل أن يقوم مستوطن مسلح بإطلاق النار عليه.

وبحسب الادعاء الإسرائيلي، قام فلسطيني بالتسلل إلى أحد المنازل وطعن مستوطنة تبلغ من العمر 14عامًا حتى الموت، وحاول أحد أفراد الأمن السيطرة عليه فقام بطعنه، قبل أن يطلق والد المستوطنة النار عليه.

وبحسب القناة الإسرائيلية الثانية، طلبت قوات الاحتلال من المستوطنين عدم الخروج من منازلهم خشية وجود مسلحين آخرين، فيما يقوم الجيش بعمليات تفتيش واسعة في أرجاء المستوطنة ومحيطها.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتمكن فيها فلسطيني من الدخول إلى مستوطنة “كريات أربع” منذ اندلاع موجة العنف الفلسطينية في شهر تشرين الأول/ اكتوبر 2015، والتي تعتبر محصنة أمنيًا كونها إحدى المستوطنات الكبيرة والمركزية في الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن منفذ العملية هو “محمد ناصر طرايرة” (19) عامًا، وهو من قرية “بني نعيم” التابعة لمحافظة الخليل.

يذكر أنه قتل مع بداية شهر حزيران/ يونيو الجاري 4 إسرائيليين، وجرح 6 آخرين جراء تنفيذ عملية اطلاق نار في مطعم شارونا بتل أبيب، قام بها فلسطينيان من قرية يطا الواقعة جنوب جبل الخليل. وإثر ذلك تم إلغاء جميع تصاريح العمل الممنوحة للفلسطينيين داخل إسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع