لأول مرة في التاريخ.. إطلاق مهرجان عيد الفطر في بريطانيا
لأول مرة في التاريخ.. إطلاق مهرجان عيد الفطر في بريطانيالأول مرة في التاريخ.. إطلاق مهرجان عيد الفطر في بريطانيا

لأول مرة في التاريخ.. إطلاق مهرجان عيد الفطر في بريطانيا

في خطوة تُعد الأولى من نوعها عبر التاريخ تتجهز مؤسسة " Kinara "  المُختصة في تقديم عُروض تُجسد التاريخ والثقافة الإسلامية، والتي تتخذ من مدينة لانكشاير البريطانية مقراً لها، لإطلاق مهرجان إسلامي ضخم لم يسبق له مثيل في بريطانيا احتفالاً بانتهاء شهر رمضان المُبارك وقدوم عيد الفطر السعيد.

 وسيتضمن المهرجان عروضاً مسرحية وموسيقية، وورش عمل كوميدية، ومناقشات أُلهمت بواسطة التراث الغني والثقافة من العالم الإسلامي.

وبحسب صحيفة "وبيرنلي اكسبرس" البريطانية فإن المهرجان يأتي بدعم من مؤسسة " PENNINE " في لانكشاير، ولا يزال قيد التحضير، إذ من المقرر افتتاحه في السابع من يوليو/تموز القادم وسيستمر لعشرة أيام على التوالي، مُبينة أنه يأتي برعاية مجموعة من المؤسسات التي لها دور فاعل في إبراز الفن والتاريخ القديم للأجيال الحديثة، ودعمها للثورة الفنية الخلاّقة.

رضوان إقبال مسئول مؤسسة " Love & Etiquette " أحد الراعين للمهرجان قال في حديثه مع الصحيفة  إن "المهرجان يُمثل التنوع الثقافي في المنطقة وسيُمكّن الناس في بريطانيا من العمل معاً وإيجاد القواسم المشتركة من خلال الفن، من أجل عمل خلاق وتمكين ثقافي عن طريق الاحتفال بالتنوع وتراث الألوان وثقافات المتجمعات"، مُتأملاً أن يلقى الحدث التاريخي صداه في كافة أرجاء المملكة المتحدة.

وسيحضر المهرجان مجموعة متنوعة من الفنانين سيأتون من جميع أنحاء العالم حيث سيعرضون خبراتهم وفنهم لتشجيع التبادل الثقافي والحوار والذي من شأنه أن يحد من التداعيات السلبية التي يُواجهها المسلمين أحياناً داخل بريطانيا كأقليات العرقية.

ومن بين الحضور الذين تم تأكيد استضافتهم الشاعر الرسمي لأولمبياد لندن 2012 ليمن سيسي، والمصور العالم بيتز ساندرز الذي سيعرض حلقة عمل تصويرية نادرة عن العالم الإسلامي.

كما سيعُرض الفلم الوثائقي "أغنية لاهور" الذي يروي قصة مجموعة من الموسيقيين أثناء سفرهم من وطنهم باكستان إلى نيويورك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com