برلمان كوريا الشمالية يمنح زعيم البلاد منصبًا جديدًا

برلمان كوريا الشمالية يمنح زعيم البلاد منصبًا جديدًا

المصدر: سول  - إرم ينوز

منح برلمان كوريا الشمالية زعيم البلاد كيم جونج أون منصبًا جديدًا ليضاف إلى قائمة طويلة من المناصب التي يتولاها القائد الشاب خلال حضوره جلسة البرلمان الأربعاء.

وقال تلفزيون كوريا الشمالية الرسمي إن “كيم تولى منصب رئيس لجنة شؤون الدولة التي يبدو أنها شكّلت حديثًا ولم تتضح مهامها بعد”.

ويتمتع زعيم كوريا الشمالية بألقاب مثل “الرفيق العزيز المحترم” و”رئيس حزب العمال الكوريين” و”الرئيس الأول للجنة الدفاع الوطنية بجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية” و”القائد الأعلى للجيش الشعبي الكوري”.

ويحمل الزعيم كيم الذي يعتقد بأنه في الثلاثينات من عمره رتبة مارشال بجيش كوريا الشمالية، وعادة ما يشار إليه بلقب “قائدنا” في الدعاية وحديث العامة.

ولد الزعيم الكوري في 8 يناير 1983 وهو الابن الثالث والأصغر لزعيم كوريا الشمالية السابق كم جونغ إل من زوجته كو يونغ هي، وبعد إعلان وفاة والده كم جونغ في العام 2011، تم إعلان خبر توريث رئاسة كوريا الشمالية لكم جونغ أون بمسمى “الوريث العظيم”.

منذ أواخر عام 2010، كان يُنظر إلى جونغ أون على أنه الوريث المفترض لزعامة الأمة، وهو الآن الزعيم الحالي لدولة كوريا الشمالية. وقيل أنه درس علوم الحاسب الآلي في كوريا سرًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع